بالعسل وتجنب الماء الساخن.. أهم عادات تجنبك أضرار الشتاء على بشرتك

الإثنين، 07 فبراير 2022 01:00 م
بالعسل وتجنب الماء الساخن.. أهم عادات تجنبك أضرار الشتاء على بشرتك

يتسبب انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، بحدوث مشكلات للبشرة، خاصة الحساسة والجافة، حيث يظهر عليها القشور والالتهابات لذا يستعرض موقع "بولد سكاى" الهندي، بعض النصائح البسيطة التى تساعد على الحد من المشكلات التى تعانيها البشرة في فصل الشتاء، في وقت بسيط، كما يلي:

أولاً: تجنب الماء الساخن

 من أهم خطوات العناية بالبشرة تجنب الاستحمام بالماء الساخن جداً، حيث أن الماء الساخن يجعل بشرتنا أكثر عرضة للحكة والتقشر وظهور علامات التجاعيد بشكل أسرع، فيجب أن يكون الماء دائمًا فاترًا خاصة في الاستحمام وغسيل الوجه.

ثانياً: ترطيب البشرة

يجب أن تختاري المرطب المناسب لبشرتك، وابدأي يومك دائمًا به،  يمكن استخدام زيت جوز الهند حيث يعمل كمرطب طبيعي، وله خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا خاصة في فصل الشتاء.

العناية بالبشرة

ثالثاً: عمل ماسك

يمكن عمل ماسك الشوفان مرتين أسبوعيا وهو يعتبر مرطب ومقشر طبيعي، ومن أهم الخطوات التي تساعد البشرة على الحفاظ على نضارتها، وذلك بعجن ملعقتين من مطحون الشوفان بالقليل من الحليب وعسل النحل، يوزع الماسك على الوجه ويترك حتى يجف ثم تغسل البشرة جيداً بالماء الفاتر.

الماء الفاتر

رابعاً: عسل النحل

ماسك عسل النحل يعتبر أسهل وأبسط ماسك يمكن عمله في فصل الشتاء وهو ماسك عسل النحل الصافي والذي قد يتواجد بسهولة داخل كل مطبخ، كل ما عليك فعله هو توزيع مزج ملعقتين من عسل النحل مع خمس نقاط من فيتامين C، لمدة لا تقل عن 10 دقائق يوميا وغسلها بالماء الفاتر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة