أفكار رمضانية.. طرق تزيين المنزل قبل عيد الفطر بأشكال مختلفة

الأحد، 01 مايو 2022 02:00 م
أفكار رمضانية.. طرق تزيين المنزل قبل عيد الفطر بأشكال مختلفة
أمل عبد المنعم

أفكار عديدة لتزيين المنزل في العيد، وذلك لخلق أجواء مختلفة تشعرنا بفرحة العيد والبهجة، منها تزيين البيت للعيد بالبالونات، أو باستخدام أشياء بسيطة من صنع الأيد.

البلونات الملونة

ويمكن تزين البيت للعيد بالبالونات الملونة واختيار البالونات الهليوم قد تعطي شكل مختلف للمنزل،  ويمكن عملها بأشكال مختلفة بهيئة الحيوانات للأطفال كالديناصور، وقد يعد تزيين البيت للعيد بالبالونات هو نفخ البالونة وقص أجزاء من الورق الملون بالشكل الذي ترغب فيه وثبتيه بلاصق خفيف عليها،  ويمكن استغلال تزيين البيت للعيد بالبالونات لإضفاء لمسة جمالية على ديكورات المنزل بالبالونات، حيث يمكن تشكيل هيئة الزهرة أو اجعلي البالونات تتطاير في سقف الغرفة مع حملها لبعض الصور التذكارية الرائعة.

تزيين المنزل من صنع يديك

ويمكن لبعض افكار لتزيين المنزل من صنع يديك ان تقومي بتغير ملامح منزلك، وإضافة بهجة وتغيير على أجواء منزلك، ويمكن تطبيق ذلك بإتباع الخطوات التالية.

الصقي بعض الأزرار سواء ذهبية اللون أو البيضاء على إحدى القطع الخزفية القديمة لتحصلي على تحفة جميلة، وجددي الوسائد القديمة لديكِ باستخدام الأقمشة أو الملابس القديمة المنقوشة، وهذا يساعد على تجديد الديكور في المنزل بقطع غير مكلفة من الوسائد، استخدمي اللوحات الفنية على الجدران، أو المزهريات الكبيرة الحجم في الزوايا والتي تحتوي على الورود.

ضعي الوسائد المنقوشة والمزخرفة على المقعد أو الطاولة، وشراء رفوف أنيقة لاستغلال الزوايا الفارغة في المنزل، وضعي عليها بعض الكتب وأقراص الكمبيوتر.

تغيير ألوان الحائط

وسوف يعطي تغيير ألوان الحائط لمسة مميزة في تزيين المنزل باشياء بسيطة، وسوف يعرف كل من يدخل منزل بأنك هناك تجديد بالمكان، ويمكن تطبيق ذلك عبر اتباع بعض الخطوات، وهي :

- اختاري ألوان طلاء فاتحة للأماكن الصغيرة مثل الحمامات، والغرف الصغيرة.

- احرصي على اختيار الألوان الزاهية، سواء في الجدران، أو الأسقف، وهذا يمنح المنزل المزيد من الطاقة والحيوية.

- تجنبي طلاء السقف بالألوان الداكنة، لأنه يمنح شعورا بالضيق والكآبة.

- استخدمي ألوان الطلاء المحايدة لتتوازن مع قطع الأثاث، مثل اللون الأبيض وظلاله، واللون الرمادي، والبني، والأسود.

- نسقي ألوان الطلاء مع قطع الأثاث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة