بعد صيام رمضان.. كيف تعود لعاداتك الغذائية السابقة تدريجيا؟

الثلاثاء، 03 مايو 2022 06:00 م
بعد صيام رمضان.. كيف تعود لعاداتك الغذائية السابقة تدريجيا؟

عادات الأكل التي سيعود لها الناس عقب شهر الصوم قد تؤدي ذلك إلى حرقة المعدة أو عسر الهضم في البداية، حيث يستغرق الجسم وقتًا للتكيف مع أي تغيير مفاجئ في عادات الأكل لهذا السبب، من المهم البدء بوجبات ليست قاسية جدًا على الجهاز الهضمي، بحسب ما ذكر موقع " thehealthsite".
 
بعض النصائح للاحتفال بالعيد بطريقة صحية تجنب الوجبات الثقيلة:

غالبًا ما تسبب الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر مشاكل في الجهاز الهضمي. نظرًا لأن هذه الوجبات تستغرق وقتًا أطول للهضم ، فإنها تظل في المعدة لفترة طويلة وتتسبب في اضطرابات في المعدة وعسر الهضم وانتفاخ البطن وحرقة المعدة.

عند العودة إلى عادات الأكل الطبيعية ، ابدأ بوجبات أخف واختر خيارات ومكونات الطهي الصحية.

تناول وجبات صغيرة متكررة:

تناول وجبات كبيرة وثقيلة دفعة واحدة يمكن أن يسبب مشاكل في المعدة كلما كبرت الوجبة، كلما استغرقت المعدة وقتًا أطول لهضمها تناول وجبات قصيرة ومتكررة يسهل على المعدة هضمها ويحفز عملية التمثيل الغذائي. من الأفضل الاحتفاظ بفترات قصيرة بين الوجبات ، مثل 3-4 ساعات بدلاً من فترات طويلة مثل 6-7 ساعات.

اختر مكونات صحية:

الأطعمة غير النباتية هي الأكثر شيوعًا في هذا الوقت ومن المرجح أن تشكل الجزء الأكبر من نظامك الغذائي. حدد دائمًا قطعًا أصغر حجمًا وقم بإزالة الدهون المرئية بشكل صحيح قبل الطهي.

أثناء صنع الحلويات ، تجنب الكميات الكبيرة من الحليب المكثف وكن حذرًا عند استخدامك للسكر. فكرة جيدة أخرى هي إضافة الأطعمة التي تحتوي على السكريات الطبيعية مثل الفواكه أو الفواكه الجافة.

اختار طرق الطهي الصحية:

بدلاً من قلي الأطعمة ، يمكن خبزها أو شويها على سبيل المثال، قم بتضمين أطعمة مثل الدجاج المشوى، السمك المشوي / دجاج بالأعشاب،. تجنب أيضًا الإفراط في طهي الأسماك والخضروات ، حيث تؤدى الحرارة الزائدة إلى فقدان الفيتامينات والمعادن المهمة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا