8 أطعمة طبيعية تضمن لك النوم الهادئ

الجمعة، 05 أغسطس 2022 10:44 ص
8 أطعمة طبيعية تضمن لك النوم الهادئ

يمثل النوم مشكلة لدى العديد من الناس من دون أن يفطنوا إلى أن نظامهم الغذائي قد يكون أحد العوامل المؤثرة فيه. فللحصول على نوم هادئ، يجب أن تتناول وجبة العشاء قبل ساعتين على الأقل من الذهاب إلى النوم. بهذه الطريقة يمكنك هضم طعامك ولن ينغص عليك ليلتك.
 
كثير من الناس لا يعرفون أن أجسامنا تؤدي بعض الوظائف المهمة جداً أثناء نومنا. المشكلة هي أن أنماط الحياة الحديثة بشكل عام تسبب مشاكل تنعكس على الحالة المزاجية والصحة العامة. يرتبط الأرق واضطرابات النوم ارتباطاً وثيقاً بقلة التركيز والتوتر والاكتئاب، وسلسلة من الأمراض التي يمكن أن تؤثر في نوعية حياتك.
 
هذا هو السبب في أنه من الضروري اختيار العادات التي يمكن أن تحسن نوعية النوم والصحة العامة. يورد موقع «ستيب تو هيلث» بعض الأطعمة الطبيعية التي يمكنك تناولها أو شربها قبل النوم لمساعدتك في الحصول على نوم جيد ليلاً:
 
1 - الحليب:
الحليب الدافئ هو أحد العلاجات الأكثر فعالية للأرق ومشاكل النوم. وذلك بفضل محتواه العالي من الكالسيوم والتربتوفان. التربتوفان هو حمض أميني أساسي يزيد من إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون النوم. كل ما عليك فعله هو شرب كوب دافئ من الحليب قبل الذهاب إلى النوم.
 
2 - الخس:
السلطة اللذيذة مع الخس الطازج هي بديل طبيعي رائع للأدوية عندما يتعلق الأمر بالأشياء التي تمنعك من الحصول على نوم جيد ليلاً. يحتوي هذا النبات على خصائص مسكنة للألم، وتساعد على الاسترخاء وتساعد في تقليل التوتر والصداع والضغط.
 
3 - عشبة الهر:
تم إثبات الخصائص المهدئة لعشبة الهر علمياً. تستخدمه العديد من شركات الأدوية لإنتاج أدوية للأرق والاكتئاب وتسكين الألم. يمكن أن يؤدي تناول مستخلصات عشبة الهر إلى زيادة شعورك بالراحة وزيادة إنتاج هرمون النوم.
 
4 - اللوز:
اللوز والمكسرات الأخرى من المكونات الطبيعية المفضلة للحصول على نوم هانئ ليلاً، حيث يساعد محتواها العالي من التربتوفان على زيادة إنتاج الجسم للميلاتونين.
 
5 - العسل:
يحتوي العسل على نوع من السكر الطبيعي يأمر الدماغ أن يبطئ إنتاج orexin-A. هذه المادة لها صلة بعدم القدرة على النوم. فقط أضفه إلى الشاي الساخن أو القليل من الماء الساخن.
 
6 - الشوكولاتة الداكنة:
توفر كمية صغيرة من الشوكولاتة الداكنة دفعة إضافية من مضادات الأكسدة للجسم، وتزيد من جودة النوم. يحفز هذا الطعام اللذيذ إنتاج هرمون السيروتونين، وهو هرمون يريح الجسم والعقل.
 
7 - الموز:
يقول خبراء الصحة الطبيعية أن الموز هو أفضل دواء للحصول على نوم صحي. تكمن ميزة العلاجات الطبيعية على العقاقير التقليدية في عدم وجود آثار جانبية لها، كما أنها تحتوي على عناصر مغذية مفيدة للصحة.
 
8 - البابونج:
يمكن أن تساعد خلاصة البابونج في تقليل التوتر، وتعمل كمهدئ وتساهم في نوم أفضل. هذه العلاجات لطيفة جداً على الجسم، وتحتوي على خصائص تخفف من التوتر والألم ومشاكل الجهاز الهضمي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا