تعرف على أهم الأحداث العالمية حتى منتصف الليل

الإثنين، 27 مارس 2023 03:00 ص
تعرف على أهم الأحداث العالمية حتى منتصف الليل

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم أحداث العالم.
 
سكاى نيوز: متظاهرون يخترقون الحواجز الأمنية بمحيط منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى
 
أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن متظاهرون إسرائيليون نجحوا فى اختراق الحواجز الأمنية فى محيط منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.
 
"شؤون الحرمين" تخصص أكثر من 3 آلاف عربة لخدمة قاصدى المسجد الحرام
 
خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، أكثر من 3 آلاف عربة يدوية مجانية وكهربائية، فى إطار تقديم أفضل الخدمات لقاصدى بيت الله الحرام.
 
آلاف الإسرائيليين يتظاهرون فى "تل أبيب" و"القدس المحتلة" بعد إقالة نتنياهو لوزير الدفاع
 
خرج الآلاف من المتظاهرين الإسرائيليين إلى شوارع "تل أبيب" و"القدس المحتلة" احتجاجًا على قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بإقالة وزير الدفاع.
 
رئيسة وزراء فرنسا إليزابيث بورن تعلن لقاءات موسعة لأجل "تهدئة البلاد"
 
أعلنت رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، أنها ستلتقى فى الأسبوع الذى يبدأ فى 3 أبريل المجموعات البرلمانية والأحزاب السياسية، ومن ضمنها المعارضة.
 
إصابة شخص جراء تحطم مروحية تابعة لحرس السواحل الهندى
 
أصيب شخص جراء تحطم مروحية تابعة لحرس السواحل الهندى ، بعد إقلاعها من موقعها فى مطار كوشين الدولى جنوب الهند، حسب وكالة الأنباء السعودية.
 
المغرب يدين إحراق المصحف في الدنمارك ويعتبره عملا استفزازيا
 
أدانت المملكة المغربية، بشدة إحراق نسخة من المصحف الشريف بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن، على مرآى من رجال الأمن. وفق"الخبر" المغربية.
 
السلطات الاسبانية تطالب السائحين بالابتعاد عن حرائق الغابات
 
نصح مسئولون اسبان السائحين بالابتعاد عن الحرائق المستعرة شرق البلاد، قائلين إن المتفرجين يعرضون أنفسهم للخطر ويعرقلون الجهود المبذولة لإخماد النيران.
 
جون كيربى: لا مؤشرات لدينا على نشر موسكو أسلحة نووية فى بيلاروسيا
 
أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومى الأمريكى، جون كيربى، أنه لا مؤشرات لدى الولايات المتحدة، على نقل روسيا أسلحة نووية إلى بيلاروس.
 
زلزال بقوة 5.2 درجة قبالة جزيرة هونشو اليابانية
 
سجّل زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر قبالة الساحل الشرقى لجزيرة هونشو اليابانية ، دون أن يحدث أضرارا أو إصابات، بحسب "روسيا اليوم".
 
الشرطة الكينية تقرر حظر المظاهرات التي دعت لها المعارضة
 
أعلنت الشرطة الكينية حظر التظاهرات الجديدة التي دعت إليها المعارضة الإثنين، بعدما تحولت احتجاجات الأسبوع الماضي مواجهات وأعمال عنف.
 
500 موظف لتنظيم دخول وخروج وتفويج قاصدى بيت الله الحرام
 
خصصت وكالة التفويج وإدارة الحشود بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي 500 موظف ميداني مؤهل ومدرب على مهام تنظيم دخول وخروج وتنقّل المعتمرين والزائرين داخل المسجد الحرام.
 
عضو بمجلس الشيوخ الأمريكى: إدارة بايدن تؤيد حظر شبكة "تيك توك"
 
صرّح رئيس لجنة المخابرات في مجلس الشيوخ مارك وارنر، بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدعم بشدة مشروع القانون بشأن إمكانية فرض حظر على استخدام شبكة "تيك توك" الاجتماعية في البلاد.
 
رئيسة تايوان: لن ننخرط في "دبلوماسية الدولار" مع الصين
 
صرحت رئيسة تايوان تساي إنج ون بأن تايوان "لن تشارك في منافسة لا معنى لها لدبلوماسية الدولار مع الصين" في أعقاب قرار هندوراس بقطع العلاقات مع تايبيه.
 
إصابة شخصين في انفجار بوسط مدينة روسية
 
نقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية للأنباء، عن خدمات الطوارئ قولها إن شخصين أصيبا بشظايا في أعقاب انفجار وقع، الأحد، في مدينة كيرييفسك على بعد نحو 220 كيلومتراً جنوبي موسكو.
 
الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يستخف بالمواقف الدولية بالاستيلاء على الأراضي
 
أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، قرار سلطات الإحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على 218 دونماً من أراضي جينصافوط والفندق وحجة شرق قلقيلية بشمال غرب الضفة الغربية.
 
9 قتلى و74 جريح.. حصيلة ضحايا الكوارث الطبيعية الأخيرة فى أفغانستان
 
أعلنت الهيئة الوطنية الأفغانية لإدارة الكوارث، أن الكوارث الطبيعية الأخيرة في البلاد، أسفرت عن 9 قتلى و74 جريحا.
 
عودة صفحة الأمير آرتشى الشخصية للعمل على موقع العائلة المالكة الرسمى
 
عادت الصفحة الشخصية الخاصة بالأمير أرتشي للظهور مرة أخرى على موقع قصر باكنجهام الرسمى، بعد أن ضرب عطل الصفحة لفترة وجيزة بعد ظهر السبت.
 
التصويت فى استفتاء بولاية برلين لتقريب أهداف حماية المناخ لـ2030 بدل 2045
 
يدلى الناخبون الألمان فى ولاية برلين بأصواتهم من أجل جعل الولاية محايدة مناخيًا بحلول 2030 وليس 2045 كما كان مخططًا، فيما ناشدت كثير من كبرى منظمات حماية البيئة.
 
كوريا الجنوبية تخطط لبناء مسبح عائم ورصيف بحرى فنى على طول نهر هان
 
أعلنت حكومة مدينة سيؤول، عاصمة كوريا الجنوبية، عن خطط بناء مناطق سباحة حضرية "عائمة" على طول نهر هان، حيث كشف عمدة سيؤول، أوه سى هون.
 
الإمارات تدين قرار إسرائيل السماح بإعادة الاستيطان شمال الضفة الغربية
 
أدانت دولة الإمارات بشدة قرار إسرائيل السماح بإعادة الاستيطان في مناطق شمال الضفة الغربية، وطرحها عطاءات لبناء وحدات استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 
ارتفاع سعر زيت الزيتون فى إسبانيا بسبب الجفاف.. وقرطبة تشهد أسوأ موجة منذ 1970
 
تواجه إسبانيا جفافا غير مسبوق بعد 3 أعوام من تراجع هطول الأمطار ، والذى أثر بطبيعة الحال على إنتاج بعض المواد الغذائية مثل زيت الزيتون والحليب ، وادى بشكل خاص الى تراجع إنتاج زيت الزيتون فى البلاد إلى النصف.
 
العراق يُعطل الدوام الرسمى للمدارس بعدة مناطق بسبب الأمطار غدا الإثنين
 
أعلنت محافظات الديوانية و الأنبار وذى قار وواسط، تعطيل الدوام الرسمى ليوم غد الإثنين لسوء الأحوال الجوية التى تشهدها العراق منذ ظهرأمس، بحسب وكالة الأنباء العراقية.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة