وداعا للحموضة.. 6 أطعمة ومشروبات تجنبها

الخميس، 20 أبريل 2023 09:42 ص
وداعا للحموضة.. 6 أطعمة ومشروبات تجنبها

يعانى العديد من الأشخاص من الحموضة ، بسبب العادات الغذائية الخاطئة، خاصة بعد تناول الأطعمة الغنية بالدهون ، فترفض معدتنا معالجة الحمض بشكل كافٍ، مما يؤدي إلى ارتداد الحمض.
 
وإذا كنت تعاني من ارتجاع الحمض بشكل متكرر ، فقد حان الوقت للتخلص من المسببات وإليك الأطعمة التى يجب تجنبها إذا كنت تعانى من الحموضة ، بحسب ما نشره موقع " food-ndtv"
 
بعض الأطعمة التي قد تسبب الحموضة

1. الشوكولاتة
 
هناك ثلاثة أسباب تجعل الشوكولاتة خيارًا سيئًا للأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء بشكل متكرر أولاً ، يحتوي على مادة الكافيين والمنشطات الأخرى مثل الثيوبرومين التي تسبب الارتجاع، ثانيًا ، يحتوي على نسبة عالية من الدهون ، والتي تسبب أيضًا الحموضة والثالث هو محتوى الكاكاو الزائد الذي يعد مسئولاً أيضًا عن تعزيز الارتجاع.

2. الصودا
 
الصودا والمشروبات الغازية الأخرى هي المسئولة عن التسبب في الحموضة في المعدة، تميل فقاعات إلى التمدد داخل المعدة، مما يساهم الضغط المتزايد بشكل أكبر في الارتداد ، تحتوي المشروبات الغازية على مادة الكافيين ، والتي يمكن أن تساهم في التسبب في الحموضة.
 

3.  الكافيين
 
لا بأس بفنجان من القهوة أو الشاي في اليوم ، فإن أكثر من ذلك قد يؤدي إلى ارتداد الحمض ، وذلك بفضل نسبة الكافيين الزائدة فيها يؤدي استهلاك الكافيين إلى زيادة إفراز حمض المعدة مما يسبب الحموضة. لا تشرب الشاي أو القهوة على معدة فارغة .

4. الأطعمة الحارة
 
الاستهلاك المفرط للأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن يضر بصحتك، الفلفل الحار قد يؤدي تناولها بشكل متكرر إلى ارتداد الحمض، من المهم الحد من الكمية لضمان معدة صحية.
 

5. الأطعمة الدهنية
 
الأطعمة الدهنية ذات طبيعة حمضية عالية بالإضافة إلى أنها تميل إلى البقاء لفترة أطول في المعدة ، مما يزيد من فرص الحموضة، تجنب تناول الكثير من الأطعمة المقلية واللحوم والأطعمة الدهنية الأخرى التي يصعب هضمها ، قم بالتبديل إلى اللحوم الخالية من الدهون والأطعمة المخبوزة للحصول على معدة صحية.
 

6. الفواكه الحمضية
 
بعض ثمار الحمضيات يمكن أن تسبب الحموضة خاصة عند تناولها على معدة فارغة، الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والطماطم والتوت وغيرها شديدة الحموضة وقد تسبب حرقة المعدة، لا تتناول هذه الفاكهة مطلقًا على معدة فارغة لأنها ستؤدي إلى تفاقم الحالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق