نقيب الخطاطين بمعرض القاهرة للكتاب: الرئيس السيسي صاحب فكرة إنشاء مدرسة للخط العربى

الإثنين، 29 يناير 2024 05:07 م
نقيب الخطاطين بمعرض القاهرة للكتاب: الرئيس السيسي صاحب فكرة إنشاء مدرسة للخط العربى
ندوة مدرسة تحسين الخطوط

 
أكد خضير البورسعيدى، نقيب الخطاطين، إن فكرة إنشاء مدرسة للخط العربى، ترجع إلى الرئيس عيد الفتاح السيسي، إذ أنه أصدر قرارًا جمهوريًا بإنشاء مدارس للخط العربي، وقدمت من خلالها 3 أعمال فنية عن الخط العربي لصندوق تحيا مصر، وتبلغ قيمة كل لوحة 75 ألف دولار.
 
وقال البورسعيدى، خلال ندوة "مدرسة تحسين الخطوط"، ضمن فعاليات الصالون الثقافي، في معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55: إننا قدمنا منهج خاص لتعليم فنون الخطوط العربية، من خلال منحة مجانية من رئاسة الجمهورية، ومن يتقدم للدراسة وتعليم فن الخط العربى لا يقوم بدفع أي مبلغ مالى.
 
ومن المعتاد دائمًا مشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية والأجنبية، فنشهد الدورة الجديدة للمعرض التى تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالى مساحة تضم 5 صالات للعرض، مشاركة 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.
 
وجود مملكة النرويج ضيف شرف على المعرض هذا العام، هو اتجاه للثقافة العربية نحو التخاطب مع ثقافة شمال أوروبا (شبه الجزيرة الإسكندنافية)، وتعريف الآخر بالإبداع المصرى والعربى، ما يتيح آفاقًا رحبة للتبادل الثقافى، والإبداعى، والتفاعل المباشر بين المبدعين والجمهور، بمختلف مشاربه وروافده الثقافية، وهو حرص وزارة الثقافة على العدالة الثقافية فى الداخل، والانفتاح على الثقافات الإنسانية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة