مسؤول ياباني: إعادة تشغيل محطة «نيجاتا» النووية يستغرق سنوات

الخميس، 05 يناير 2017 02:00 م
مسؤول ياباني: إعادة تشغيل محطة «نيجاتا» النووية يستغرق سنوات

أعلن حاكم ولاية نيجاتا اليابانية، ريويتشي يونياما، أن إعادة تشغيل محطة نيجاتا النووية، التي تديرها شركة طوكيو للطاقة الكهربائية «تيبكو» على ساحل بحر اليابان، من المرجح أن تستغرق عدة سنوات، مسلطا الضوء على صعوبة التوصل إلى استعراض الوضع بعد كارثة عام 2011 النووية.

وذكرت وكالة أنباء «كيودو» اليابانية، اليوم الخميس، أن شركة «تيبكو» تسعى لتنشيط محطة كاشيوازاكي-كاريوا النووية، الأكبر في العالم من حيث قدرة توليد الطاقة، في أقرب وقت ممكن من أجل زيادة العائدات، في الوقت الذي تسعى فيه للتصدي للتكاليف المتزايدة الناجمة عن الكارثة النووية عام 2011 في شمال شرق اليابان.

وقال يونياما، في أولى محادثاته مع المسؤولين التنفيذيين لشركة «تيبكو» منذ توليه مهام منصبه في أكتوبر الماضي، «يمكن ألا تكون هناك أي مناقشات حول مسألة إعادة التشغيل دون استعراض عوامل من بينها أسباب حادث محطة فوكوشيما النووية وخطط إجلاء السكان».

وتعد اليابان من أكثر المناطق التي تنشط فيها الزلازل في العالم، حيث يبلغ نصيبها نحو 20% من الزلازل التي تحدث في العالم وتبلغ قوتها 6 درجات أو أكثر.

يذكر أن زلزالا كبيرا ضرب منطقة فوكوشيما في 11 مارس 2011، وتسبب في حدوث موجة مد عاتية «تسونامي» خلفت العديد من القتلى والجرحى وأحدثت كارثة نووية في مفاعل فوكوشيما النووي، مما تسبب في تصاعد المعارضة الشعبية لصناعة الطاقة النووية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق