نشرة «التوك شو» المسائية: طوارئ في اليونان بسبب العواصف الثلجية.. السيسي: مصر تشارك في تحقيق السلام بجنوب السودان.. وزير الدفاع يلتقي مقاتلي الأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة

الثلاثاء، 10 يناير 2017 05:01 م
 نشرة «التوك شو» المسائية: طوارئ في اليونان بسبب العواصف الثلجية.. السيسي: مصر تشارك في تحقيق السلام بجنوب السودان.. وزير الدفاع يلتقي مقاتلي الأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة
الرئيس السيسي
أحمد إلياس

حرصًا من بوابة «صوت الأمة»، على تقديم خدمات مميزة لقرائها، ومتابعيها على الموقع الإلكتروني، تقدم نشرة «التوك شو« الإخبارية، اليوم الثلاثاء، وجاءت كالتالي:

ـــ طوارئ في اليونان بسبب العواصف الثلجية
عرضت قناة «روسيا اليوم»، لقطات مصورة، للعواصف الثلجية، التي تجتاح مناطق متفرقة في اليونان، مما أدى إغلاق بعض الطرقات.

وأدت العواصف التي اجتاحت مناطق متفرقة من البلاد إلى الجزر اليونانية وهو ما دفع السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ في جزيرة أيفيا بعد انقطاع المياه والكهرباء بسبب كثافة الثلوج.

ــــ «السيسي»: مصر تشارك في تحقيق السلام بجنوب السودان
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه بحث مع الرئيس السوداني، سيلفا كير ميارديت، عملية السلام في جنوب السودان لاستعادة الاستقرار، مؤكدًا اهتمام مصر بالمشاركة في تحقيق السلام بجنوب السودان، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في قصر الاتحادية.

ـــ رئيس جنوب السودان يوجه الشكر إلى السيسي
وجه رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بقصر الاتحادية قائلا: «عندما نأتي إلى هنا نأتي إلى بلدنا الثاني مصر هذا شعورنا أننا مواطنين ولسنا ضيوف، وعليه ناقشنا العديد من الأمور مع الرئيس السيسي».

وأكد «ميارديت»، خلال كلمته بقصر الاتحادية، أنه عقد اجتماع وجيز مع السيسي لبحث أوضاع جنوب السودان، ودعم علاقات التعاون بين البلدين، والاستفادة من الخبرات المصرية في كل المجالات، لرفع كفاءة الكوادر الجنوبية.

ـــ وزير الدفاع يلتقي مقاتلي الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة
واصل الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لقاءاته الدورية بأبطال ومقاتلي القوات المسلحة، حيث التقى عدد من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود الأفرع الرئيسية وعدد من القيادات عبر شبكة الفيديو «كونفرانس».

وأعلن المتحدث العسكري، عقيد أركان حرب تامر محمد محمود الرفاعي، خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، في بيان رسمي، تفاصيل اللقاء، حيث بدأت مراسم اللقاء بالوقوف دقيقة حداد تكريمًا لأرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا أرواحهم خلال المواجهات مع قوى التطرف والإرهاب.

ونقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإعتزازه بالدور الذي يقوم به أبطال ومقاتلي القوات المسلحة الذين يثبتون كل يوم العقيدة الراسخة للمقاتل المصري بالنصر أو الشهادة في سبيل الوطن، كما أعرب القائد العام عن تعازيه لضحايا العملية الإرهابية الأخيرة التي أسفرت عن إستشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة خلال الهجوم الإرهابي الذي إستهدف نقطتي الإرتكاز الأمني بمدينة العريش بشمال سيناء.

وأكد القائد العام، أن القوات المسلحة ماضية بخطى ثابتة لتنفيذ إستراتيجيتها الطموحة نحو التطوير والتحديث لإمتلاك أحدث المنظومات القتالية بالأفرع الرئيسية والقيادات والهيئات التخصصية للقوات المسلحة، بفضل جهود القيادة السياسية التي تضع على رأس أولوياتها الإرتقاء بالقوات المسلحة وتطويرها بإعتبارها الدعامة القوية التي تحمي مصر والمنطقة.

ووجه تحية إعزاز وتقدير لأبطال ومقاتلي القوات المسلحة بنطاق الجيش الثالث الميداني لما حققوه من نجاح في التصدي بكل البسالة والصمود لإحباط محاولة الهجوم الإرهابي الذي إستهدف عدد من نقاط التأمين.

وأشاد بالإنضباط العالي وعقيدة الإنتباه لأبطال ومقاتلي القوات المسلحة، والحفاظ على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي في تنفيذ ما يسند إليها من مهام للدفاع عن الوطن وحماية مقدرات الشعب المصري ومنع أي محاولة تستهدف المساس بأمن الوطن واستقراره.

وهنأ «صدقي صبحي»، رجال القوات البحرية بافتتاح قيادة الإسطول الجنوبي بالبحر الأحمر، وما تضمه من أحدث المنظومات والوحدات القتالية التي تمكنها من إحكام سيطرتها الكاملة على المياه الإقليمية، ومسرح العمليات البحري بنطاق البحر الأحمر، لافتًا إلى التطور الذي تشهده مختلف أفرع القوات المسلحة وامتلاك أحدث الأسلحة والمعدات بما يعزز قدرة وجاهزية القوات المسلحة على تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف، مشيرآ إلى أن بناء الفرد المقاتل مهاريًا وبدنيًا وامتلاكه للروح القتالية والمعنوية العالية يمثل القدرة الحقيقية للجيش المصري في تأمين حدود الدولة، وإقتلاع جذور التطرف والإرهاب.

وأدار «صبحي»، حوارًا مع مقاتلي القوات المسلحة استعرض خلاله آخر المستجدات على الساحتين الداخلية والخارجية وانعكاساتها على الأمن القومي المصري، والمخاطر والتحديات التي تهدد الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، مشددًا على ضرورة الإلتزام بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالي، ومواصلة العلم والإطلاع والمعرفة لمواكبة التطور المستمر في نظم القتال الحديثة، وتحقيق التواصل الكامل مع المرؤسين وتوعيتهم من الحملات التي تستهدف الإساءة لمصر وقواتها المسلحة.
حضر اللقاء الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة.

ـــ الرقابة الإدارية تضبط 5 مسؤولين بالشهر العقاري في القليوبية
أفادت قناة «إكسترا نيوز» في خبر عاجل لها منذ قليل، بتمكن هيئة الرقابة الإدارية من ضبط أمين عام مساعد الشهر العقاري بالقليوبية، و4 من معاونيه لتلاعبهم في مستندات رسمية لملكية قطعة أرض بشبرا الخيمة قيمتها 260 مليون جنيه.

يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية، ضبطت عدة عمليات لموظفي أجهزة الدولة لتورطهم في قضايا فساد، كان آخرها ضبط باحث قانوني بالإدارة العامة بالحجز الإداري بمصلحة الجمارك، عقب تقاضيه 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق