محافظ سوهاج: البدء في الخطوات الفعلية لإنشاء مصنع «أسمنت المصريين»

الإثنين، 23 يناير 2017 11:29 م
محافظ سوهاج: البدء في الخطوات الفعلية لإنشاء مصنع «أسمنت المصريين»
الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إنه تم البدء في الخطوات الفعلية لتنفيذ مشروع إنشاء مصنع أسمنت سوهاج بشرق مدينة دار السلام.

وأوضح المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن وفدًا من الجيولوجيين بشركة أسمنت المصريين تفقد عددًا من المناطق والمحاجر التي تتوفر بها المادة الخام اللازمة لصناعة الأسمنت؛ حيث تم أخذ عدد من العينات من المنطقة الجبلية الواقعة ما بين مركز جهينة وحتى مركز سوهاج، كما تم أيضًا أخذ عينات من المنطقة الشرقية التى تمتد من قرية العيساوية بمركز أخميم وحتى مركز دار السلام، تمهيدًا لتحديد الأماكن الغنية بالمادة الخام ووضع البرنامج الزمني لتنفيذ المشروع، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

وأكد عبدالمنعم أن المشروع يأتي كبداية لتنفيذ المشروعات كثيفة الطاقة بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى وجود دراسات تقدم بها أحد المستثمرين لإنشاء مصنع لإنتاج الأسمدة من المخلفات الصلبة بمركز دار السلام.

وأضاف أن تلك المشروعات سوف تساهم بقوة فى تحقيق التنمية بسوهاج من خلال توفير العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة ودعم فرص الاستثمار، مشيرًا إلى أن 185 مستثمرًا ينتظرون وضع الضوابط الخاصة بقانون الاستثمار للبدء في تنفيذ عدد من المشروعات بمحافظة سوهاج، مؤكدًا أن تنفيذ تلك المشروعات سوف يساهم في نقل المحافظة نقلة تنموية كبيرة خلال الثلاث سنوات المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة