رئيس الجالية المصرية بأمريكا: لا دور لجمعيات المصريين بالخارج

السبت، 28 يناير 2017 08:53 م
رئيس الجالية المصرية بأمريكا: لا دور لجمعيات المصريين بالخارج
مُحب غبور، رئيس الجالية المصرية بأمريكا
رشا محمد

وصف مُحب غبور، رئيس الجالية المصرية بأمريكا، برنامج «لم الشمل» الذي أطلقته وزيرة الهجرة بأنه برنامج جيد لتوحيد صفوف المصريين في الخارج ولتلبية مطالبهم وربطهم بالوزارة في مصر.

ورأى أن وزارة الهجرة يقع على عاتقها دور مهم جدا فيما يخص المصريين بالخارج، وقد حملت السفيرة نبيلة مكرم على عاتقها ملفات عديدة لسنوات مرت، ولم ينظر إليها أحد، كما أنها همزة الوصل بين المهاجر وبين جميع الهيئات والوزارات في مصر.

وأضاف غبور، في تصريحات خاصة لبوابة «صوت الأمة»، «وبادرت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بتوحيد الجمعيات الموجودة بأمريكا، ويرأسها أبناء الجالية المصرية هناك، لكنها اصطدمت بالمصالح الشخصية، حيث إن كل رئيس مجلس إدارة جمعية يبحث عن مصالحه الخاصة وأهدافه وليس له أي دور يخص المصريين بالخارج».


وقال: كل من يرغب في تحقيق مصلحة خاصة به يبادر بإنشاء جمعيات تحت مسميات مختلفة مثل «المصريين بالخارج»، و«اتحاد المصريين»،أو«الجمعية المصريه الأمريكية»، و«جمعية الصداقة الأمريكية»، وكلها لأهداف خاصة لا تحل أزمات المصريين في الخارج، إلا أن هناك الكثيرين من رؤساء مجلس إدارة الجمعيات هم المتسببون في فشل برنامج الوزيرة بعد رفض السفيرة نبيلة مكرم تحقيق مطالبهم الشخصية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق