محافظ كفر الشيخ: انتهاء مشروع الاستزراع السمكي بمطوبس قريبا

الإثنين، 06 فبراير 2017 08:35 ص
محافظ كفر الشيخ: انتهاء مشروع الاستزراع السمكي بمطوبس قريبا
السيد نصر محافظ كفر الشيخ - صورة أرشيفية
محمود فكري

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن المزرعة السمكية ببكرة غليون بمدينة مطوبس، أول مشروع يستخدم التكنولوجيا الحديثة والمتطورة في الاستزراع السمكي، ليشمل المرحلة الأولى منه على مساحة 2719 فدانًا، والمرحلة الثانية 2815 فدانًا، والمرحلة الثالثة 6174 فدانًا، لافتًا إلى أنه جاري إنهاء العمل في المرحلة الأولى وافتتاحها قريبًا.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء حتى الآن من 95% من العمل، أما المرحلة الثانية يجرى الآن العمل فيها رفع مساحي وتخطيط، وستكون مزارع نيلية «بلطي وبوري»، موضحًا أن المراحل التالية لن تستغرق وقتًا طويلًا لأن المرحلة الأولى تم فيها وضع البنية التحيتة للمشروع بالكامل.

وأضاف نصر، أن المشروع يضم 453 حوض سمك بحري مساحة الحوض الواحد 50 في 150 مترًا، و626 حوض سمك جمبري، مساحة الواحد 40 مترًا في 40 مترًا، كما يوجد أيضا 186 حضانًا لتحصين الزريعة ورعاية الأسماك، كما أن المشروع به معمل للتفريخ، لإنتاج «الزريعة» بمعدل 20 مليونًا من الأسماك البحرية «البوري، الوقار، الدنيس، القاروص» و2 مليار وحدة جمبري، وهذا بهدف وضع حد لمشكلات الصيد الجائر في البحار، ومحاربة صيد الزريعة ببحيرة البرلس.

وأشار نصر، إلى أن المزرعة بالكامل عبارة عن مشروع صديق للبيئة، ولا توجد به أي مصادر للمياه الملوثة، بالإضافة إلى 10 ورش لتربية اليرقات والجمبري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة