«الأوقاف والشباب» يعقدان ملتقى القيم والأخلاق والمواطنة في رمضان

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 11:31 ص
«الأوقاف والشباب» يعقدان ملتقى القيم والأخلاق والمواطنة في رمضان
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
منال القاضي

ناقشت اللجنة العلمية للخطاب الديني، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مستجدات العمل الدعوي، وأهم الموضوعات التى سيتم مناقشتها خلال خطبة الجمعة، ومراجعتها من الزوايا العلمية والنفسية والاجتماعية التى تخص مصالح الفرد والمجتمع، مؤكدًا أن الخطة الدعوية لخطبة الجمعة يمليها على الجميع الضمير الديني والواجب الوطني.

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الوزارة بصدد تحديد عدد من الندوات التي تناقش قضايا المواطنة، حيث تبدأ أول ندوة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الأحد المقبل، 5 مارس المقبل، بعنوان: «المواطنة المتكافئة حقوق وواجبات».

وأضح جمعة، في بيان صدر، مساء أمس، الأحد، أن الوزارة تركز في هذه المرحلة على ما يجمع ولا يفرق وخاصة قضايا الإنتماء الوطني والقيم والأخلاق، والعمل والإنتاج، والمواطنة والتعايش السلمي، موضحًا أن هذه الندوات سيحاضر فيها نخبة من العلماء المتميزين المتخصصين، مع تكثيف هذه الندوات على مستوى الجمهورية.

وأكد جمعة، على أهمية المشروع القومي للتعداد السكاني، وأنه يقوم على دراسة علمية متخصصة داعمة لاتخاذ القرار السليم،
مضيفًا أن المصريين نسيج واحد، والمساس بأي مصري بغض النظر عن دينه هو اعتداء على المصريين جميعًا، والاعتداء على أي مسيحي هو اعتداء على المصريين جميعًا.

وشدد وزير الأوقاف، على أن حماية كل المصريين واجب ديني ووطني، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف سوف تجهز لعقد ملتقى القيم والأخلاق والمواطنة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، خلال شهر رمضان المقبل، بنادي الجزيرة الرياضي.

وفي نهاية الاجتماع أكد أعضاء اللجنة العلمية، أن الخطة الدعوية في مسارها الصحيح وستؤتي ثمارها المرجوة في تجديد الخطاب الديني، متقدمين بالشكر لوزير الأوقاف، على ما يقدمه من مجهودات كبيرة من أجل رفعة الشأن الدعوي، وتجديد الخطاب الديني،
كما أثنوا على سعة صدره في الاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم، مؤكدين أن مصر تتعرض لمؤامرات خارجية تستلزم وحدة الصف والتفاني لرفعة الوطن.

حضر الاجتماع، نخبة من كبار علماء الدين، وعلم النفس، وعلم الاجتماع، والإعلام، أبرزهم: الدكتور أحمد على عجيبة أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور بكر زكى عوض عميد كلية أصول الدين سابقًا، والدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة، ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، والدكتور أحمد زايد عميد كلية الآداب السابق بجامعة القاهرة، والدكتور نبيل السمالوطي أستاذ علم الاجتماع، والعميد السابق لكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، والدكتور نجوى عبد الحميد أستاذ علم الاجتماع بجامعة حلون، والدكتور سوسن فايد أستاذ علم النفس بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، والدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، وذلك لمناقشة الخطة الدعوية، وخطب الجمعة، لشهر مارس المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق