سيطر على الكوليسترول.. وأشرب «جنزبيل»

الإثنين، 06 مارس 2017 06:12 م
سيطر على الكوليسترول.. وأشرب «جنزبيل»
جنزبيل
كتب- فاطمة ياسر

ارتفاع نسب «الكوليسترول» تعرض صاحبه إلى مشاكل في القلب، وارتفاع ضغط الدم، وفي حالة عدم السيطرة علي هذه النسبة يمكن أن تحدث الوفاة.
الدكتور محمد المنيسي، استشاري الجهاز الهضمي والكبد، يقول هناك عوامل تساعد في السيطرة علي ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، ومنها: 
- تناول 3 لتر من الماء يوميا يساهم بشكل كبير في التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، التي تتسبب في ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم، ويتم تقسمهم كالتالي: شرب 3  أكواب كبيرة من المياه علي الريق، وتناولهم مثلهم قبل كل وجبة طعام. 
 
ويشير إلي أن من أهم مسببات ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم هي الأطعمة السريعة والغنية بالدهون والمسبكات واللحوم المصنعة، ولذا عليك استبدالها بأطعمة صحية كالمشوي والسلطات والخضروات. 
 
ويتابع: هناك بعض المشروبات التي ينصح بتناولها لتنظيم نسبة الكولسترول بالدم، ومنها الزنجبيل ويفضل تناوله صباحا، والشاي الأخضر في المساء، وفي وسط النهار كوب من القرفة. 
 
ويكمل: الرياضة تعد عامل جيد في الحد من ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم، ولذلك ينصح بممارسة المشي أو تمارين الضغط، البطن أو أي رياضة أخري 3 مرات في الأسبوع لمدة لا تقل عن 30 دقيقة متصلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق