بمشاعر صادقة.. شادية وأمينة رزق وكاريوكا أمهات لملايين الفنانين على الشاشة فقط

الثلاثاء، 21 مارس 2017 01:00 م
بمشاعر صادقة.. شادية وأمينة رزق وكاريوكا أمهات لملايين الفنانين على الشاشة فقط
امينة رزق
كتبت هند محمود

نجمات لم يذوقوا متاعب الأمومة ولا معاناتها إلا أنهم جسدوا الدور بإتقان شديد جعلت المشاهدين يصدقون أن ما يرونه هو حقيقة، وأمام الكاميرات يختفى الواقع ويسرقون لحظة من الزمن يجسدون فيها دورهم  ربما تمنوا أن يطيل ويصبح حقيقة، وببراعة واشتياق لتلك المشاعر مثلن الأدوار بواقعية ومشاعر جعلت الكثير من المشاهدين يزرفون الدموع لتصبح لبعض مشاهدهم علامة فى الدراما المصرية.
 
1
 
1. أمينة رزق:
بملامح مصرية بسيطة ومشاعر أمومة جارفة، استطاعت الفنانة  أمينة رزق أن تتربع على عرش أدوار الأم، وبرغم عدم إنجابها للأطفال إلا أنها جسدت دور الأم بمشاعر صادقة، وامتدت شخصيتها بعد ذلك حتى أصبحت من أهم الجدات فى عالم الفن والتمثيل.  ولكن كثير من شباب الفنانين وقت نجوميتها اعتبروها الأم الحنون لها.
 
2
 
2. شادية:
دلوعة السينما المصرية التى استطاعت أن تجعل يوم عيد الأم ذكرى تخلد صوتها الناعم من خلال أغنية" سيدى الحبايب يا ضنايا أنت" وهى غنوة محببة لدى الأمهات، ورغم أن الفنانة شادية لم تنجب لكنها استطاعت أن تجسد دور الأم ببراعة شديدة فى فيلم "المرأة المجهولة" لدرجة بكت معها المشاهدين من خلال مشهد فراقها لطفلها، واختتمت شادية حياتها الفنية بفيلم "لا تسألنى من أنا" الذى حقق نجاح كبير، وقدمت فيه دور الأم التى ضحت بأحد أبنائها من أجل توفير لقمة العيش لباقى أولادها.
 
3
3. فردوس محمد:
عندما نتذكر الأم فى السينما المصرية على الفور تقفز إلى أذهاننا صورة الفنانة فردوس محمد، والتى أبدعت فى تجسيدها لشخصية الأم الحنونة الطيبة المتدينة التى تدعو لأبنائها دائما، فقد لعبت فردوس محمد دور الأم لعدد كبير من فنانى السينما المصرية، على الرغم من أنها كانت فى بعض الأحيان أصغر سنا منهم، إلا أن موهبتها وقدرتها على أداء دور الأم  جعلت المشاهد يصدق وكأن ما يشاهده هو الواقع.
 
4
 
4. تحية كاريوكا:
حصدت الفنانة تحية كاريوكا رقم قياسى فى الزواج، حيث تزوجت 13 مرة لكنها لم ترزق بأطفال، حيث إن حبها للرقص والفن كان هو المسيطر،وأحبت قريباتها وبنت أختها الفنانة رجاء الجداوي والتي اعتبرتها أمها  ، وفي آخر ايام حياتها تبن ت طفلها واسمتها عطية الله  ، ووعدت بها للفنانة فيفي عبدة لتربيتها بعد وفاتها.
 
5
 
5. سناء جميل:
من أجل عشقها للفن تركت عائلتها فى الصعيد وذهبت إلى مصر حتى تحقق حلمها الفنى، المبدعة سناء جميل إحدى النجمات اللاتى لمعن فى دور الأم وقدمته بجدارة وصدق رغم عدم إنجابها، فمن السينما إلى الدراما جسدت الدور ذاته، ورحلت دون أن تنجب أو تعرف للأمومة طعم، واهبة كل مشاعرها لمهنتها وجمهورها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة