"لو مستني الإجازة أو واقف محلك سر ..5 علامات ضرورية تحتم عليك تغيير مهنتك

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 12:00 م
"لو مستني الإجازة أو واقف محلك سر ..5 علامات ضرورية تحتم عليك تغيير مهنتك
موظف
كتب ـ أحمد قنديل

عدم الرضا عن العمل، وافتقار الكثير من الاهتمامات خلال أداءه، يمر بالكثيرين ، وقد يظن البعض أن هذا الأمر عاديا لن يستمر طويلًا ولكنهم يفاجأون بأن هذا الأمر متكررًا، رجوعًا لأحداث كثيرة تحدث خلال فترات العمل، وهناك من يفكر طويلًا في تغيير مهنته، ومن الجائز أن يكون هذا القرار صحيحًا وأن مجال العمل القائم ليس المناسب لهوية الشخص وغير ملائم.

ووفقًا لما ذكره الموقع الهندي "Bold Sky"، نرصد بعض العلامات التي تحتم على الشخص اتخاذ قرار بترك العمل الذي يشغله يبحث عن أخر، نظرًا لأنه غير ملائم لشخصية العامل حسب ما أثبتته دراسات علمية حديثة.

1

"انتظار الإجازة الأسبوعية"

انتظار عطلة نهاية الأسبوع بفارغ الصبر ووالحجج الواهية في طلب الإجازات ، دليلًا على معاناة الشخص من العمل وعدم مناسبته له.

2

"انعدام الحماس"

إذا فقد الإحساس بالحماس وعدم الاستعداد لتقديم ماهو جديد، قد يكون هذا مؤشرًا لأن العمل غير مناسب ولا يليق بالشخص.

3

"العمل بلا قيمة"

في حال وجود شعور بأن العمل شاق جدًا ولا يقدر أصحابه قيمته أو الإحساس بأن نتيجته مثل عدمها، فهذا يمثل عدم رضا شخصي عن العمل.

4

"لا وجود للترقيات"

إذا كان الشخص مر عليه فترة طويلة بالعمل، وراتبه ودرجته الوظيفية كما هي في ظل تقدم زملاؤه، فهذا يعني أن الإدارة ترى أن الشخص غير ملائم للعمل المطلوب، وقد يكون هذا صحيحًا.

5

"عدم التعامل مع الزملاء"

الشعور بالوحدة وعدم الرغبة في التعامل مع الزملاء وفريق العمل، والشعور بالاحباط والاكتئاب المستمر يعني أنه لا يوجد هدف لدى الشخص للقيام بالعمل، لذا يجب البحث عن بديل.

8

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة