في اليوم العالمي للصحة.. 5 أطعمة تساعد على التخلص من الاكتئاب

الجمعة، 07 أبريل 2017 04:00 م
في اليوم العالمي للصحة.. 5 أطعمة تساعد على التخلص من الاكتئاب
الشوفان
كتبت نهى طارق

يحتفل العالم في السابع من إبريل كل عام باليوم العالمى للصحة وذلك تحت رعاية منظمة الصحة العالمية.
 
ففى عام 1948 عقدت المنظمة اجتماعاً وأقرت هذا اليوم  والتى تعتبره فرصة تتيح لفت الانتباه العالمى إلى موضوع ذو أهمية كبرى للصحة العالمية وهذا العام اختارت المنظمة مرض الاكئتاب للتوعية بمخاطر هذا المرض وأسبابه وكيفيه علاجه والإعداد التى يهددها هذا المرض بالخطر.
 
وقد أثبتت العديد من الدراسات أن هناك الكثير من الأطعمة التي تساعد على التقليل من أعراض هذا المرض وأهمها:

1. الموز
من المعروف أن الموز يحتوي على المغذيات التي يمكن أن تخفف بشكل فعال أعراض الاكتئاب، فتناول الموز كل يوم يمكن أن يساعد في تعزيز إنتاج السيروتونين وهو المسؤول عن حماية الجسم من الإصابة بالاكتئاب،  ومن المعروف أن انخفاض مستويات السيروتونين هو السبب الرئيسي للشعور بالاكتئاب.
كما أن الموز غني بالتريفان وفيتامين B6 وهو مزيج يساعد على زيادة إنتاج السيروتونين. 

2. الأطعمة الغنية بفيتامين C
الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل الحمضيات والجوافة والتوت والكيوي والبابايا وغيرها يمكن أن تساعد في التخلص من الاكتئاب والقلق.
ومن المعروف أن نقص فيتامين C يسبب التوتر والقلق والاكتئاب.
 

3. الشوفان
من أفضل الأطعمة التي تساعد على التخلص من الاكتئاب كما أنه يوفر العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن أن تنشط الجسم وهو غني بفيتامين ب المهم لحماية الجسم من التوتر كما أنه يساعد على السيطرة  على الغضب ونوبات الذعر وغيرها من الاضطرابات العاطفية.

4. الماء
تؤكد الدراسات أن الجفاف يؤثر على المزاج بشكل سلبي فشرب الكثير من الماء والحفاظ على الجسم رطب بشكل جيد يمكن أن يساعد في علاج الاكتئاب.

5- الأحماض الدهنية أوميجا 3
تؤكد الدراسات أن الأحماض الدهنية الموجودة بشكل كبير في الأسماك تساعد على محاربة الاكتئاب بشكل فعال والاضطرابات النفسية الأخرى فهي تساعد على موازنة مستويات إفراز السيروتونين. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق