بالرغم من صعوبة حياتهما.. لوبيتا وكارمن توأمان ملتصقان ترفضا الانفصال

الأحد، 23 أبريل 2017 09:00 ص
بالرغم من صعوبة حياتهما.. لوبيتا وكارمن توأمان ملتصقان ترفضا الانفصال
لوبيتا وكارمن
كتبت نهى طارق

لم يتوقع الأطباء أن تعيش لوبيتا وكارمن التوأم الملتصق أكثر من 3 أيام بعد ولادتهم ولكنهما أتما عامهم ال 16 هذا العام  ، يقول الأطباء أن معظم التوائم الملتصقة يموتون بعد وقت قصير من الولادة ولكن هاتين الفتاتين تحدوا الصعاب وظلا على قيد الحياه.
 
لوبيتا وكارمن في حفل مدرستهم عام 2015
 
لوبيتا وكارمن ملتصقين من منطقة الصدر حتى الحوض وكل واحدة منهم لديها ذراعين ولكن ساقين فقط فاساق اليمنى هي لكارمن واليسرى للوبيتا.
 
ولكن مع تقدمهن في السن بدأت المشاكل الصحية  في الظهور وقد يكون مستقبل الفتيات معرض للخطر.
 
كارمن ولوبيتا بعد اتمامهم عامهم السابع
 
ويقول الأطباء أن حالة التصاق لوبيتا وكارمن تسمى "أومفالوباغوس" والتي تشكل 10 % من اجمالي حالات التوائم الملتصقة فلكل منهن قلب و رئتين ومعدة، ولكنهما تشتركان في الكبد والدورة الدموية والجهاز الهضمي والجهاز الانجابي.
 
التؤم بعد اتمامهم عامين
 
فقد يطرأ على أذهاننا كيف تذهب الفتيات إلى الحمام أو كيف تتعاملان مع الدورة الشهرية فمع التوائم الملتصقة المثانة والرحم يعملان بشكل منتظم ولكن فتاة واحدة لديها السيطرة على واحد أو كل الأعضاء وهو غير واضح ما اذا كارمن أو لوبيتا هي المتحكمة في هذه الحالة.
 

 
تقول والدتهم " أن يكون لدي تؤام ملتصق هو أمر مرهق فبعد ولادتهم خضعوا لجلسات علاج طبيعي لتعلم الجلوس واستخدام ساقيهم المشتركة وفي سن الرابعة خطوا خطواتهم الأولى".
 
عائلة كارمن ولوبيتا تحتفل بعيد ميلادهم
 
وقال والدهم " وجد الأطباء صعوبة بالغه فور ولادتهم في فصلهم لأنهما تشتركان في العديد من الأجهزة الحيوية ولكن مع تقدمهن في السن بدأت كل منهما تعاني من مشكلات صحية مختلفة فكارمن لديها مشكلة في رئتيها تعمل فقط بنسبه 40% من كفاءتها ولوبيتا لديها مشكلة كبيرة في عمودها الفقري لذلك اقترح علينا الاطباء فصلهما".
 
التؤام مع والدتهم
 
وتقول كارمن " لا اشعر بالأمان إلا بوجود لوبيتا بجواري ولكل منا شخصيته المختلفة فأنا متفوقة في الدراسه واحب التنزه والمرح أما لوبيتا فهي أكثر هدوءاً تحب القراءة ومستواها الدراسي أقل مني قليلاً".
 
التؤام مع كلبهم
 
وتقول لوبيتا " بالرغم من صعوبة بعض الأشياء التي أريد أن أقوم بها أنا وكارمن الا أننا نرفض تماماً أن ننفصل فحتى اذا انفصلنا سيكون لدى كل منا ساق واحدة فقط أما الان فنتمتع بساقين ونشعر بالقوه والتكامل مع بعض".
 
8
 
9
 
10
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة