«شائعات مبالغ فيها».. كواليس تراجع ترامب عن دعم لوبان

الإثنين، 15 مايو 2017 12:23 م
«شائعات مبالغ فيها».. كواليس تراجع ترامب عن دعم لوبان
ترامب
كتبت - ابتسام أبو الدهب

منتصف شهر أبريل الماضي، شهدت فرنسا هجوم إرهابي استهدف رجال الشرطة فى الشانزليزيه بباريس، وعلّق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حينها أن مرشحة اليمين المتطرف في انتخابات الرئاسة الفرنسية مارين لوبان، هي المرشحة الأقوى والأنسب لتسيير الأمور في فرنسا.

وفي يوم 7 مايو الجاري، وبعد أن حُسمت الانتخابات لصالح المرشح المستقل ايمانويل ماكرون، وخسرت مارين لوبان، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يرغب في التعاون مع الرئيس الفرنسي الجديد، مشيرا إلى لقاء سيجري بينهما، في 25 مايو الجاري، بعد اجتماع قمة زعماء حلف شمال الأطلسي (الناتو) المقررة في بروكسل.

وبعد أن تسلم الرئيس الفرنسي المنتخب ايمانويل ماكرون، السلطة رسميا، أمس الأحد، أكد أحد المسئولين في الإدارة الأمريكية أن ترامب ونظيره الفرنسي سيلتقيان على غداء طويل، في بروكسل،  للمقارنة بين آرائهما، حسب ما ذكرت شبكة سكاي نيوز.

وذكر المسؤول الأمريكي، الذي طلب عدم كشف هويته، أن ما كان يقال حول تفضيل ترامب فوز مارين لوبان مجرد «شائعات»، مؤكدا أن الفكرة دعم الرئيس الأمريكي للمرشحة الفرنسية «مبالغ فيها»، ولا تعتمد إلا على تغريدة حول الحدود، ومرور زعيمة الجبهة الوطنية على برج ترامب في نيويورك، ولكنها لم تلتق بأي أحد من الإدارة الأمريكية.

وأشار المسؤول - بحسب ما ذكرته فرانس برس - إلى أن البيت الأبيض يرى مواقف الرئيسين الأمريكي والفرنسي متقاربة، مؤكدا أن ترامب أعجب جدا بماكرون.

وأضاف أنه على الرغم من أن الرجلين لا يتقاسمان الأفكار نفسها، لكنهما جديدان على الساحة السياسية استطاعا تجاوز كل الحواجز التقليدية.

 

موضوعات متعلقة..

الانتخابات الفرنسية.. أوجه التشابه بين المرشحة مارين لوبان وترامب

لماذا تعتبر إقالة مدير «الفيدرالية الأمريكية» كارثة سياسية؟

القصة الكاملة حول تطورات الأزمة الإيطالية ومنظمات إنقاذ اللاجئين

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق