كيف نجا «ترامب» من الموت؟

الجمعة، 12 مايو 2017 12:11 م
كيف نجا «ترامب» من الموت؟
دونالد ترامب
ابتسام أبو الدهب

كاد أن يتعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى حادث كان من الممكن أن يودي بحياته، حيث تم اكتشاف، خلل في إحدى طائراته الرئاسية التي يتنقل بها.

وحسب ما ذكرت وكالة سبوتنك الروسية، أن أحد طائرتي الرئاسة، تعرضت، أمس الخميس، إلى عطل ميكانيكي مفاجئ في أنظمة الأكسجين كاد أن يتسبب في انفجارها واشتعالها.

وفتحت السلطات الفيدرالية التحقيق حول طريقة صيانة الطائرة الرئاسية، وكشفت تلوث نظام تزويد الاكسجين نتيجة استخدام مواد وقطع ومعدات غير مصرح بها، مثل الأكسجين غير النظيف، مما أدى إلى تسرب الغاز ثم حدوث العطل  الذي كاد أن يتسبب في اشتعال الطائرة ذات الطابقين.

وذكرت التحقيقات أن التنظيف غير المطابق للمواصفات حدث أثناء فحص الصيانة الروتينية التي أجريت إبريل 2016، مؤكدة تورط ثلاثة أشخاص قاموا بالصيانة الخاطئة نتيجة لعدم إلمامهم بالتحذيرات الصريحة المتعلقة بالنظافة أثناء إجراء الفحص على نظام أكسجين الطائرة، وفشلهم في تطبيق إجراءات النظافة، حسب ما ذكرت صحيفة فري بيكون الأمريكية.

وذكرت شبكة سي ان ان الأمريكية، أن الطائرة خضعت إلى الصيانة في فرع شركة بيونج (إحدى أكبر شركات صناعة الطائرات في العالم) الواقع بسان أنطونيو في ولاية تكساس الأمريكية، في إبريل 2016،  بتكلفة بلغت أربعة ملايين دولار.

وأفادت التحقيقات أن شركة بوينج لم توفر رقابة كافية على توقيت وجودة التي تجرى على الطائرات.ومن جانبها أكدت شركة بوينج أنها أبلغت بسرعة سلاح الجو الأمريكي، وغيرت نظام الأكسجين دون أي تكلفة تقع على الحكومة الأمريكية.

موضوعات متعلقة..

أزمة جديدة بين أمريكا وروسيا والسبب مصور فوتوغرافي

القصة الكاملة حول تطورات الأزمة الإيطالية ومنظمات إنقاذ اللاجئين

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق