ماكرون يسكن الإليزيه وهولاند يودع مؤيديه (صور)

الأحد، 14 مايو 2017 01:49 م
ماكرون يسكن الإليزيه وهولاند يودع مؤيديه (صور)
جانب من حفل التنصيب
كتب أحمد جودة

حدث تاريخي تعيشه باريس، بعد تنصيب ماكرون رئيسا للبلاد، وهي ظاهرة جديدة بتولي شاب لعرش فرنسا، علي مدار التاريخ الحديث بعد نابليون بونابرت، وشارك في حفل التنصيب كوكبة من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة الفرنسية، وذلك بعد حالة القلق والتوتر التي عاشتها فرنسا تخوفا من صعود اليمين المتطرف إلي السلطة، وهو ما جعل الفرنسيين يتنفسون الصعداء.

الوداع الأخير بين هولاند وماكرون

ودع فرانسوا هولاند، الرئيس المنتهية ولايته، قصر الاليزيه، ونقل كافة صلاحياته إلي الرئيس الجديد إيمانويل ماكرون، وخلال حفل تنصيب رسمي حرص هولاند علي استقبال الرئيس المنتخب الشاب، ومصافحته ومقابلته عند باب القصر والاحتفاء به.

موكب ماكرون خلال توجه إلى الإليزيه

وخلال كلمته، رحب الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته، فرانسوا هولاند  بمؤيديه من مقر قصر الاليزيه، مقدما التهاني للرئيس الجديد إيمانويل ماكرون لتسلمه مهام رئاسة فرنسا، فيما ودعه أنصاره بالورود وباقة من الزهور.

هولاند يرحب بمويديه بعد تسليم السلطة

فيما أكد إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسى الجديد، خلال كلمته الأولى بعد تنصيبه، العمل عي جعل  فرنسا بلد الأمن والأمان والتي يأمن فيها كل مواطن على نفسه، مضيفا  «كما سنحمى أوروبا كما تسمح لنا بالدفاع عن قيمنا، وسأفعل كل ما بوسعي لتعمل كل المؤسسات بأفضل شكل، إضافة إلى أنه سيكون صوت كل الفرنسيين مسموع».

هولاند يلقى خطاب بعد تسليمه السلطة لماكرون

وتعهد الرئيس الجديد خلال حفل تنصيبه، العمل من أجل تحقيق الرفاهية ودعم التعليم والديمقراطية، والأمن والأمان وتنمية الاقتصاد، لافتا إلي ضرورة التكاتف للحفاظ على الحرية والديمقراطية التي تتميز بها القارة الأوروبية، مضيفا  «إذ يقع على عاتقنا من اليوم أن نحدد ما هو العالم الذي سنعيش فيه وما هو العالم الذي يستحقه شبابنا».

ماكرون يصافح هولاند

 

إيمانويل ماكرون يصل إلى قصر الإليزيه

موضوعات متعلقة

القوة النووية.. صلاحيات فتى قصر الإليزيه

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق