بدعم من مشايخ القبائل.. الدولة تتحدى الإرهاب وتفرض هيبتها على أراضيها بشمال سيناء (تقرير)

الجمعة، 19 مايو 2017 06:07 م
بدعم من مشايخ القبائل.. الدولة تتحدى الإرهاب وتفرض هيبتها على أراضيها بشمال سيناء (تقرير)
المحاسب أسامة الغندور رئيس مدينة العريش
شمال سيناء – محمد الحر

فور صدور تكليف رئيس الجمهورية الى الجهات المختصة، باستعادة أراضي الدولة المتعدى عليها من قبل المواطنين، تحت مسمى " وضع اليد"، انتفضت مجالس المدن بشمال سيناء وعلى رأسها مجلس مدينة العريش، لاستعادة أراضي الدولة وفرض هيبة الدولة على أراضيها بشمال سيناء.

تحركت معدات مجلس المدينة، وعلى رأسها المحاسب أسامة الغندور، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية، وتم تحديد كافة القطع، التي تم الاستيلاء عليها والبناء فوقها، أو زراعتها وإحاطتها بالأسوار والبوابات، وتم هدم وإزالة الأسوار والإشغالات، وتثبيت لافتات تشير إلى أن هذه الأرض "أرض ملك الدولة".

المحاسب أسامة الغندور، رئيس مدينة العريش، أكد لـ«صوت الأمة»، أن قطع الأراضي التي تم استعادتها تقع بمناطق حيوية وسياحية، ومنها على ساحل البحر مباشرة بمنطقة الريسه، على شاطئ البحر المتوسط والمتر الواحد قط يصل سعره لعشرات الآلاف في هذه المنطقة.

وأشار «الغندور» إلى أنه تم إزالة كافة الإشغالات والأسوار، والبوابات التي تحيط بقطع الأراضي، وخاصة بمناطق الريسه وشاليهات السعد، وحي المساعيد بالمدخل الغربي  لمدينة العريش ، لجانب مساحات كبيرة بمواقع سكنية مهمة بحي الفواخرية وسط مدينة العريش.

وبلغ إجمالي القطع، التي تم استردادها قرابة 20 قطعة شرق وغرب ووسط مدينة العريش، وغالبيتها مساحات خالية من البناء، وتوجد بها زراعات لأشجار مثمرة وعدد من العشش والغرف المبنية بالطوب الأبيض ودون أسقف.

رحب مشايخ قبائل سيناء، باستعادة الدولة للأراضي الخاصة بها، والتي قام بعض المواطنين بالاستيلاء عليها بمعزل عن القانون، ودون وجه حق  حسبما أكد الشيخ عبد الحميد الأخرسي، أحد مشايخ ورموز قبيلة الأخارسة بشمال سيناء، مؤكداً أن قبائل سيناء تقف صفا واحداً خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي دعما وتأييدا من أجل استعادة هيبة الدولة واستعادة أراضيها.

وأكد الشيخ حميد منصور، أحد مشايخ ورموز قبيلة السماعنة بشمال سيناء، أن الاعتداء على أراضي الدولة مرفوض تماما، وهو إسائة  لأهل  سيناء، وأبناء القبائل، ورحب بقرار رئيس الجمهورية، مطالبا الجميع بإعادة ما استولى عليه من الأراضي، التي هي ملكا للدولة و التواصل مع الأجهزة المختصة لتقنين المساحات الخاصة، التي يمكن تقنينها قانونيا حسب قرار رئيس الوزراء الخاص بتقنين أراض وضع اليد بشمال سيناء.

وقال الشيخ محمد البياضي إن غالبية الأراضي المتعدى عليها في مدينة العريش وشمال سيناء بصفة خاصة، تم وبيعها بواسطة قيادات من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وتم تسهيل الاستيلاء عليها وتخصيصها من رؤساء المدن في عد الإخوان وخاصة من قبل الدكتور عمار جودة الذي كان يتولى رئاسة مدينة العريش في عهد الرئيس الاخواني المعزول محمد مرسى.

اقرأ أيضا: 

بالأرقام .. التفاصيل الكاملة للتعديات على أملاك الدولة بالمنوفية

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق