دللى بشرتك بوصفات طبيعية من المطبخ..احرصي علي وجود خل التفاح وعسل النحل

الإثنين، 22 مايو 2017 08:00 م
دللى بشرتك بوصفات طبيعية من المطبخ..احرصي علي وجود خل التفاح وعسل النحل
بشرة
ميار سامى

مطبخك  يحمل العديد من المكونات الطبيعية التى تساعدك فى الحصول على وجه مشرق و بوصفات و مكونات بسيطة سيمكنك الاستغناء عن شراء منظفات الوجه من الخارج نهائياً و قد ذكر موقف boldsky  كيف يمكنك تنظيف وجهك بمكونات طبيعية

1. خل التفاح

 خل التفاح هو واحد من بين أفضل المكونات التي يمكن أن تفيد بشرتك في عدة طرق. فمثلاً خل التفاح يساعد على علاج حب الشباب والبثور ويمنع جفاف بشرتك.
لاستخدامه: ضعى كوب من خل التفاح مع كوب من الماء في زجاجة و يرج جيداً عند الاستخدام
2. حليب جوز الهند

تماما مثل خل التفاح، حليب جوز الهند هو وسيلة فعالة أخرى لتنظيف بشرتك والحفاظ على صحتها. فبجانب انه يساعد على منع ظهور حب الشباب، و البثور. يمكنه أيضاً منع انسداد المسام على الوجه بشكل فعال.
 

 

لاستخدامه : ضعى كوب من حليب جوز الهند و ملعقة واحدة من زيت جوز الهند و ملعقة واحدة من الألوا فيرا ويتم خلطهم معا .
ضعيه على وجهك باستخدام القطن و يشطف بماء فاتر

3. العسل والليمون

مطهر العسل والليمون هو منظف فعال يمكنه أن يساعد في إزالة خلايا الجلد الميت من الوجه وأيضا يترك بشرتك صحية ومتوهجة. الحمض الموجود في الليمون يمكن أن يساعد في قتل البكتيريا من على الوجه، في حين أن خصائص الترطيب الطبيعية الموجودة في العسل يمكن أن تساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة. لاستخدامه : ضعى ملعقتين من العسل مع ملعقة واحدة من عصير الليمون  ودلكى وجهك بهما  في حركة دائرية ثم يغسل بالماء الفاتر.

4. الزبادي و الألوا فيرا

الزبادى يمكنه أن يساعد فى الحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة. كما أنه غني بالبروتين، حمض اللاكتيك، والألياف، مما يجعله النوع المثالي من المطهرات. و استخدام الألوا فيرا مع الزبادي يمكن أن يعزز مظهر بشرتك. لأنه غنى بالخصائص المضادة للميكروبات، والتي تمنع حب الشباب على الجلد وأيضا يحفاظ على بشرتك صحية ورطب.

5.  عصير الأناناس
عصير الأناناس هو علاج آخر فعال يمكن أن يساعدك في الحفاظ على بشرتك ناعمة، متوهجة وصحية. بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في الأناناس، فإنه يساعد على تنظيف المسام المسدودة ، وبالتالي تقليل فرص ظهور حب الشباب والعيوب على الوجه. استخدام عصير الأناناس يساعد أيضا على إضافة نضارة إلى وجهك.
لاستخدامه: تضاف ملعقة من عصير الليمون إلى بعض من عصير الأناناس . حيث تكون نسبة الأناناس 3: 1
يتم وضعه على الوجه باستخدام القطن ثم يشطف بالماء

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق