تعرف علي أطعمة تسد الجوع ومتفكرش في زيادة الوزن منهم الخيار والفراولة

الثلاثاء، 23 مايو 2017 09:00 ص
تعرف علي أطعمة  تسد الجوع ومتفكرش في زيادة الوزن منهم الخيار والفراولة
خضروات وفاكهة
كتبت: هند محمود

 
لا يوجد طعام خالى من السعرات الحرارية، إلا أن هناك بعض الأنواع التى تحتوى على سعرات حرارية منخفضة ويمكنك تناولها بكميات كبيرة، ووفق ما ذكره موقع " Business Insider" فإن هناك أنواع من الفاكهة والخضروات يمكنك الاعتماد عليها فى الحصول على الشبع دون الخوف من زيادة الوزن، مثل:

 

1- الكرفس:

إذا كنت تتناول الكرفس طازجا فسوف تحصل على معظم المواد المضادة للأكسدة، فهو يحتوى على البوتاسيوم وحمض الفوليك والألياف، بالإضافة إلى 30% من الاحتياجات اليومية من فيتامين K، كما يمكنك تناوله بكميات كبيرة دون الخوف من زيادة الوزن حيث إنه يحتوى على 6 سعرات حرارية فى الحزمة الواحدة.

 

2- الخيار:

تحتوى قشرة الخيار وبذوره على قيمة غذائية عالية حيث يحتوى على 16 سعرا حرارى لكل قطعة.

 

ومن المعروف أن البذور والقشرة للفاكهة والخضروات تحتوى على معظم القيمة الغذائية، لذلك لا تقوم بنزعها أو تقشيرها، حيث إنهما يحتويان على الألياف وفيتامين A المعروف بإسم بيتا كاروتين، ويشتهر بأنه جيد لعينيك.

 

3- الخس:

يحتوى الخس على حمض الفوليك والحديد وفيتامينات A وC، كما أن معظم أنواع الخس تحتوى على نحو 10 إلى 20 سعرا حراريا لكل وجبة.

 

4- الفراولة:

تعد الفراولة خالية من الدهون، والصوديوم والكولسترول، حيث تحتوى الحبة الواحدة على فيتامين C أكثر مما تحتوى عليه برتقالة واحدة، كما أنها غنية بالبوليفينول المضاد للأكسدة.

 

وتعد الفراولة مصدرا جيدا للبوتاسيوم والألياف مما يجعلها مفيدة للقلب، ويحتوى كوب واحد من الفاكهة على نحو 50 سعرا حراريا.

 

5- القرنبيط:

يحتوى القرنبيط على مواد مضادة للأكسدة، وعلى الرغم من لونه الأبيض إلا أنه من الخضراوات التى تحتوى على قيمة غذائية عالية، كما أنه يساعد على مكافحة الأمراض المزمنة حيث يعد مصدر ممتاز لحمض الفوليك، والألياف، والفيتامينات C  وK، بالإضافة إلى احتوائه على نحو 25 سعرا حراريا.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق