زيادة الوزن والهالات السوداء أبرز أعراض مرض السكر .. تعرف علي الباقي

الثلاثاء، 16 مايو 2017 04:00 ص
زيادة الوزن والهالات السوداء أبرز أعراض مرض السكر .. تعرف علي الباقي
الكشف عن مرض السكر - أرشيفية
كتبت نورهان حسن

الطعم الحلو لا يقاوم، ولأننا جميعا نحب السكر لكنه يضر بصحتنا، ولكن بمجرد أن نعلم آثارالسكر السلبية فيجب علينا بالتأكيد محاولة البقاء بعيدا عنه بقدر الإمكان، فيجب الحفاظ على الجسم وممارسة الرياضة بشكل مستمر لتجنب الإصابة بالمرض.

ونشر موقع "بولد سكاى" روشتة لبعض اعراض مرض السكر التى ينبغى علينا عند ملاحظتها التوجه لطبيب لإجراء بعض الفحوصات والتحاليل للتآكد من الإصابة بالمرض من عدمه.

نقص الطاقة والتعب:

الشعور بالتعب المستمر الذى يفقد الطاقة، فربما كنت تستهلك الكثير من السكر، فالأطعمة عالية السكر تعزز مؤقتا الطاقة، وبعد ذلك سيعود الشعور بالتعب طوال اليوم.

الرغبة الشديدة لتناول السكر:

إدمان السكريات بشكل مستمر يقلق، فالسكر يسبب الإدمان، واستهلاكه يؤدي إلى سلسلة من ردود الفعل تنم عن الرغبة الشديدة للسكر.

زيادة الوزن:

السكر خال من الألياف والبروتين، لذلك لا يؤدي إلى الشعور بالشبع، والمزيد من السكر هو مزيد من السعرات الحرارية التي نحصل عليها، وبالتالي فإن الإفراط في تناول السكر يتسبب في مقاومة الانسولين مع مرور الوقت، وفي هذه الحالة، فإن الجسم لن تكون لديه القدرة على الاستجابة إلى هذه الكميات من الأنسولين.

نزلات البرد والانفلونزا المتكررة:

كمية السكر العالية تضعف الجهاز المناعي وقدرته على منع نزلات البرد والفيروسات والانفلونزا والأمراض المزمنة.

مشاكل الجلد والهالات السوداء تحت العينين:

يعمل السكرالزائد في الجسم علي زيادة الاتهابات ، وبالتالي يسبب العديد من مشاكل الجلد، كحب الشباب، الأكزيما، والجفاف المفرط ،وإذا كنت تقلل من تناول السكر، سوف تصبح بشرتك نظيفة وناعمة، وكذلك فالإفراط في تناول الأطعمة الحلوة يمكن أيضا أن يسبب التعب، والذي غالبا ما يتجلى في صورة الهالات السوداء تحت العين.

تبول وعطش أكثر من المعتاد:

يحتاج الشخص السليم إلى التبول عادة بين أربع وسبع مرات خلال 24 ساعة، لكن الناس الذين يعانون من مرض السكر قد يحتاجون إلى أكثر من ذلك بكثير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق