مواجهات الأهلي والمقاصة.. هل يسير المارد الأحمر على خطى الماضي؟

الإثنين، 29 مايو 2017 02:47 م
مواجهات الأهلي والمقاصة.. هل يسير المارد الأحمر على خطى الماضي؟
الاهلى والمقاصه
كتبت أسماء عمر

يستعد النادي الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري لمواجهة فريق مصر المقاصة تحت القيادة الفنية للمخضرم إيهاب جلال ، في المباراة التي تجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري العام في تمام العاشرة مساءً .

ويدخل النادى الأهلي اللقاء في صدارة ترتيب جدول الدوري برصيد 75 نقطة وبفارق 12 نقطة كاملة عن مصر المقاصة صاحب وصيف المسابقة  بـ63 نقطة، ويحتاج المارد الأحمر الي نقطة واحدة فقط لحسم لقب البطولة والاحتفاظ بدرع الدوري للعام الثاني علي التوالي ..

وقبل موقعة الحسم يعرض " صوت الأمة " بالأرقام تاريخ مواجهات الفريقين .

1ـ عدد المواجهات

واجه الأهلي مصر المقاصة في  11 مباراة منذ صعود الفريق الفيومي لدوري الأضواء والشهرة عام 2010، حيث حقق المارد الأحمر الفوز في 8 مباريات، مقابل إنتصار وحيد للمقاصة، وحسم التعادل نتيجة مباراتين.

2ـ الأهداف

أمطر لاعبو الأهلي شباك مصر المقاصة بـ  19 هدفًا بينما سجل لاعبو الفريق الفيومي 7 أهداف في شباك القلعة الحمراء .

3ـ المواجهة الأولي

كانت أول مواجهة جمعت بين الأهلي ومصر المقاصة كانت في 22 يناير 2011 بمسابقة الدوري الممتاز وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، بينما أخر.

3ـ أبو تريكة يسجل أول هدف في المقاصة

حمل الهدف الأول للقلعة الحمراء في شباك المقاصة توقيع محمد أبوتريكة لاعب الأهلي السابق ، وكان ذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين بالدوري في 22 يناير 2011، بينما سجل سامح العيدروسي أول هدف للفريق الفيومي في نفس المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

4ـ هدافي لقاءات الفريقين

يتربع عبد الله السعيد وأحمد عبد الظاهر علي قائمة  هدافي مواجهات الفريقين حيث سجل كل منهما 3 أهداف.

5ـ الأكثر مشاركة

 يعتبر الثنائي عمر النجدي لاعب الفريق الفيومي وحسام عاشور لاعب الأهلي الأكثر مشاركة في مباريات الفريقين برصيد 8 مباريات .

 6ـ أكبر نتيجة في تاريخ المواجهات

كانت أكبر نتيجة تحققت في تاريخ مواجهات الفريقين هي فوز الأهلي علي مصر المقاصة كان بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري في أبريل 2014.

7ـ تحت قيادة البدري

تحت قيادة حسام البدري واجه النادي الأهلي فريق مصر المقاصة في مباراتين فقط، وكان الانتصار حليف المارد الأحمر خلالهما، الأولي كانت في أبريل 2013 وفاز الأهلي بهدف دون رد، والثانية كانت في الدور الأول للموسم الحالي وانتهت بنفس النتيجة أيضاً.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق