4 أسباب وراء بكاء طفلك.. أولها الجوع وأشياء أخرى لا يعرفها هو ولا أمه

الإثنين، 05 يونيو 2017 09:00 م
4 أسباب وراء بكاء طفلك.. أولها الجوع وأشياء أخرى لا يعرفها هو ولا أمه
بكاء طفل - أرشيفية
كتبت هند محمود

لا يتمكن الأطفال من تلبية احتياجاتهم، حيث إنهم يعتمدون على شخص آخر لإمدادهم بالغذاء والدفء والراحة، لذلك يعد البكاء هو الطريقة الوحيدة التى يعبر بها الأطفال عن جميع احتياجاتهم، وفى كثير من الأحيان قد يصعب عليك تفسير سبب بكاء طفلك، ووفق ما ذكره موقع "Babycenter" فإن هناك بعض الأسباب التى تجعلهم يدخلون فى نوبات بكاء طويلة.


1- أنا جائع:

يعتبر الجوع أكثر أسباب بكاء المواليد الجدد، وكلما كان طفلك صغيرا زادت احتمالات بكائه بسبب الجوع، حيث لا تستطيع معدة الأطفال حديثى الولادة من استيعاب كمية كبيرة من الغذاء، لذلك إذا بكى طفلك حاولى إطعامه، كما أنك سوف ترضعينه أكثر من مرة وبكميات كبيرة فى الأيام الأولى من ولادته للمساعدة على تحفيز إنتاج الحليب.


2- أحتاج إلى تغيير الحفاضة:

ربما يعلن طفلك عن احتجاجه إذا كانت ملابسه ضيقة، أو إذا كان يعانى من بلل حفاضته، لذلك احرصى على تغييرها دائما وتجنبى أن تكون ضيقة.


3- أشعر بالبرد أو الحر:

احرصى على عدم المبالغة فى ملابس طفلك حتى لا يشعر بالحر الزائد، فهو يحتاج إلى ارتداء طبقة إضافية واحدة فقط من الملابس أكثر مما ترتدين ليشعر بالراحة، وإذا كان اليوم دافئ فسيكفيه ارتداء الحفاض وتيشرت دون أكمام.

وفى عربته أو الحامل الخاص به حاولى استخدام بطانية خفيفة كفراش للسرير بدل من الأغطية لترك مساحة من أجل إضافة أو إزالة الطبقات حسب الحاجة.


4- أنا بحاجة لشئ لا أعرفه:

قد لا تستطيعين تحديد ما يزعج طفلك عندما يدخل فى نوبات من البكاء ويصعب تهدئته بسهولة، وقتها لا تشعرى بالقلق فهذا أمر طبيعى، حيث تتراوح مدة هذه الحالة بين بضع دقائق وقد تصل إلى ساعات من البكاء الذى يصعب تهدئته.

وربما يعانى طفلك من المغص الحاد، ويمكنك معرفة ذلك من خلال الدخول فى حالة من البكاء الذى يعلو وينخفض لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات فى اليوم وعلى مدى ثلاثة أيام فى الأسبوع على الأقل، وقد تجدينه يبكى بصوت عالى لوقت طويل ويحمر لونه ويبدو عليه الانزعاج والاستياء، كما أنه قد يرفض كل جهودك ومحاولاتك لتهدئته.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة