سيطر على الأكل واتبع نظام غذائى صحى لتتجنب أخطار مرض السكرى

السبت، 10 يونيو 2017 11:00 ص
سيطر على الأكل واتبع نظام غذائى صحى لتتجنب أخطار مرض السكرى
مرض السكرى - ارشيفيه
كتبت هند محمود

إذا كنت مريض سكرى يمكنك الاستفادة من أنظمة الغذاء الصحى لتتجنب أمراض القلب أو احتمال الوفاة أو السكتة الدماغية، حيث إن نتيجة عدم التمسك بنظام غذائى صحى لمريض السكرى مدمرة، وهناك بعض الوجبات والأنواع التى تحافظ على نسبة السكر فى الدم، وذلك وفق ما ذكره موقع "Boldsky".
 
1- إضافة النكهات:
يمكنك إضافة المزيد من النكهات إلى الطعام الذى تتناوله حتى لا تشعر بالملل، وقد تشمل على الأعشاب الطازجة والليمون والزنجبيل والثوم وأيضا الفلفل.
 
2- اهتم بالبروتينات:
تناول البروتينات يساعد على تحقيق الاستقرار فى مستوى السكر بالدم وأيضا يبقى فى الجسم لساعات طويلة، لذلك تعد إضافته إلى كل الوجبات أمر مهم جدا، وهناك بعض المصادر التى يمكنك تناولها مثل الفاصوليا والمكسرات والسلمون والدجاج وغيرها.

3- اعتمد على الخضروات:
تناول كميات كبيرة من الخضروات الغير نشوية سوف يساعدك فى القضاء على الجوع، ويمكنك الاعتماد على الخضروات الورقية والفلفل والخيار والفجل والفاصوليا الخضراء، وتعد هذه الأنواع مفيدة جدا وصحية لمرضى السكرى.

4- تناول الطعام بانتظام:
يجب الحرص على عدم تخطى الوجبات، ويفضل تناول وجبة متوازنة وصحية كل 4 أو 5 ساعات على مدار اليوم، ويساعد ذلك فى الحفاظ على مستويات ضغط الدم مستقرة على مدار اليوم، وأيضا تمنحك المزيد من الطاقة إذا كنت تسير على دواء السكرى.
 
5- احرص على شرب المياه:
شرب كمية كافية من المياه سوف يساعدك فى الحفاظ على مستويات السكر بالدم، كما أنها ستساعدك فى الحفاظ على الشعور بالشبع لساعات أطول، وتعد تلك النقطة من أهم النصائح الموجه لمرضى السكرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق