5 طرق مذهلة تساعدك على التخلص من قشرة الشعر.. الموز والخل منهم

السبت، 24 يونيو 2017 04:00 ص
5 طرق مذهلة تساعدك على التخلص من قشرة الشعر.. الموز والخل منهم
شعر صحى
هند محمود

على الرغم من أن القشرة من مشكلات الشعر الشائعة التى يعانى منها الرجال والنساء، إلا أنها قد تصبح خطر إذا لم تعالج، فهى عبارة عن فطر ينمو على فروة الرأس وقد يتسبب علاجه فى إصابة الشعر بالجفاف، لذلك يجب التعامل معها بحذر، وقد ذكر موقع "beautyvigour" طرق يمكن أن تساعدك على علاج قشرة الرأس.
 
 
1- غسل الشعر بانتظام: 
يساعدك غسل الشعر بانتظام فى القضاء على قشرة الرأس، لذلك يفضل غسله كل يوم بشامبو ضد قشرة حتى يبدأ الأمر فى الاختفاء ومعها تقلل من غسيله، وذلك لأن الإفراط فى تعرض الشعر للغسل يمكن أن يجفف فروة الرأس بسبب احتوائه على مواد كيميائية.
 
2- خل التفاح:
يخلط جزء من خل التفاح مع الماء ويوضع على الشعر الرطب ويدلك على فروة الرأس، ثم يترك لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة قبل غسله بالماء، ويمكن تكرار ذلك يوميا لمدة أسبوع.
 
3- الموز والخل: 
يقشر الموز ويخلط مع كوبين من الخل حتى يصبح عجينة ثم يوضع على الشعر ويدلك على فروة الرأس ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء جيدا، وللحصول على أفضل النتائج قم بالاستمرار فى عمل ذلك العلاج كل يوم لمدة أسبوع.
 
4- جل الألوفيرا: 
يحتوى جل الألوفيرا على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا بالإضافة إلى  فوائد كثيرة للشعر والجلد، لذلك يمكن أن يساعدك فى القضاء على القشرة.
 
5- زيت الزيتون: 
يعمل زيت الزيتون على ترطيب فروة الرأس والشعر، كما أنه يمكن أن يساعد فى القضاء على قشرة الرأس، ولاستخدامه قومى بتدليك زيت الزيتون على فروة الرأس كل ليلة وغسله فى الصباح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق