وزير الصناعة: شركة فاو الصينية تدرس التواجد في السوق المصري

الإثنين، 26 يونيو 2017 11:17 ص
وزير الصناعة: شركة فاو الصينية تدرس التواجد في السوق المصري
المهندس طارق قابيل وزير التجاره والصناعة
حسام الشقويرى

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجاره والصناعة، أن شركة فاو الصينية لصناعة السيارات تدرس حاليا التواجد في السوق المصري، حيث ستقوم بإيفاد بعثات فنية متخصصة لدراسة السوق على أرض الواقع وتحديد التوجهات الاستثمارية للشركة بمصر خلال المرحلة المقبلة.
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع وانج شياجيان رئيس مجلس إدارة شركة فاو الصينية العملاقة التابعة للحكومة الصينية والوفد المرافق له، حيث استعرض اللقاء مستقبل صناعة السيارات في السوق المصري واستراتيجية صناعة السيارت والحزم التحفيزية التي تتيحها الحكومة حاليا لمصنعي السيارات للدخول والعمل بالسوق المصري.
وقال الوزير إن التوجه الحالي للدولة يستهدف تعميق الصناعة الوطنية في مجال صناعة السيارات وتقليل الإعتماد على صناعات التجميع التي لا توفر أية قيمة مضافة للصناعة المصرية، مشيرا إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتيح حزم تحفيزية ضخمة لصناعة السيارات في كافة المحافظات والمناطق الصناعية على مستوى الجمهورية.
 
وأضاف قابيل أن الشركة الصينية التي تنتج ما يزيد عن 3.3 مليون سيارة سنويا ويصدر إنتاجها لأكثر من 65 دولة حول العالم تسعى للعمل بالسوق المصري كمحور صناعي وتجاري ولوجيستي هام بمنطقة  الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.
 
وأوضح الوزير أن هناك فرصا ضخمة للسيارات المصنعة في مصر للوصول لأكثر من 1.8 مليار مستهلك حول العالم بفضل إتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الإقتصادية الرئيسية فى العالم، مشيرا إلى أن الوزارة توفر قاعدة فنية لصناعة السيارات من خلال عدد من المراكز المتخصصة  فى مجال صناعة السيارات والتى توفر عمالة مدربة وكفاءات فنية قادرة على العمل والمنافسة في هذا المجال.
 
وتابع قابيل أن الزيارات المتبادلة بين مصر والصين على المستويات الرئاسية والمستويات رفيعة المستوى تمثل نقطة إنطلاق حقيقية للتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات خاصة في مجال التصنيع المشترك خاصة أن الصين تمتلك خبرات صناعية واسعة في عدد كبير من المجالات التي تتوافق مع التوجهات الصناعية للحكومة المصرية حاليا.
 
ومن جانبه قال وانج شياجيان رئيس مجلس إدارة شركة فاو الصينية لصناعة السيارات، إن الشركة تعد ثالث أكبر مؤسسة صناعية في الصين وتحتل المرتبة رقم 111 في قائمة أكبر 500 شركة في العالم كما تمتلك الشركة أكبر مصنع لتصنيع الشاحنات بالصين، مشيرا إلى أن الشركة تنتج سيارات الركوب والنقل الثقيل وتمتلك حصة سوقية ضخمة فى سوق السيارات العالمي.
 
وأضاف أن الشركة تتجه بأنظارها حالياً نحو السوق المصرى كسوق استثماري متميز فى المنطقة، مشيرا إلى أن الشركة تدرس السوق المصري حاليا بصفة عامة وصناعة السيارات بصفة خاصة تمهيداً لبدء العمل بالتعاون مع الحكومة المصرية وعدد من شركات القطاع الخاص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق