تعرفى على 5 أطعمة تحارب آلام المعدة.. الموز والأرز أهمهم

الخميس، 06 يوليو 2017 05:30 م
تعرفى على 5 أطعمة تحارب آلام المعدة.. الموز والأرز أهمهم
الموز
نهى طارق

آلام المعدة هي حالة طبية شائعة جدا، وقد تكون بسبب الأمراض الالتهابية المزمنة أو اتباع عادات غذائية سيئة أو التعرض كثيراً للتوتر والقلق، وفى الغالب تصاحب هذه آلام الغازات والحموضة وعسر الهضم والإمساك والإسهال.

وهناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد على التخلص من هذه المشكلة والتي رصد بعضها موقع Step to Health، وهى..

1- الموز

الموز غني بالألياف الطبيعية والمركبات المضادة للالتهابات التي تساعد على الحد من آلام المعدة المرتبطة بصعوبات الجهاز الهضمي.

تناول الموز يقلل من حمض الموجود في الجهاز الهضمي ويعزز من نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، كما أن الموز غني بالجلوكوز الذي يزيد من مستويات الطاقة ويعطي الشعور بالامتلاء.

2- الأرز

الأرز غني بالنشا والألياف الطبيعية التي تحمي بطانة المعدة وتقلل من وجود من عصائر المعدة المفرطة التي تسبب الشعور بآلام البطن.

3- عصير التفاح

التفاح هو أفضل علاج طبيعي  حل للتخفيف من آلام المعدة وعسر الهضم والإسهال، كما أنه عصير التفاح يحتوي على كميات كبيرة من الالياف الغذائية ومضادات الأكسدة والمواد الغذائية الأساسية والتي تعزز تخلص الجهاز الهضمي من النفايات، فضلا عن إحتواء الموز على البكتين والألياف الطبيعية يقلل من التهاب الأمعاء والإمساك.

4- ماء جوز الهند

ماء جوز الهند يخفف من المشاكل الهضمية كما أنه غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين C والبوتاسيوم التي تقلل من آثار الجفاف كما أن هذا المشروب غني بالألياف الطبيعية. التي تعزز حركات الأمعاء لمنع الاصابة بالالتهاب والإمساك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق