اغسلى مفارش السرير مرة فى الأسبوع لتتجنبى أخطار البكتيريا والفطريات

الخميس، 06 يوليه 2017 09:30 م
اغسلى مفارش السرير مرة فى الأسبوع لتتجنبى أخطار البكتيريا والفطريات
غسل مفارش السرير
هند محمود

عادة ما نمضى أكثر من ثلث حياتنا ونحن نائمون علي الآسرة ، لذلك يجب علينا التأكد إذا كان ذلك المكان المهم فى المنزل آمن بما يكفى على صحتة اجسامنا ، حيث يمكن أن يتحول الفراش إلى مكان لنمو البكتيريا والفطريات، وذلك وفق ما ذكره موقع "Business Insider" الأميركى.
 
وقد تصل الفطريات إلى السرير من خلال العرق، فجسم الإنسان يفرز متوسط عرق يصل إلى 98.4 لتر فى السرير كل عام، وهو ما يعادل 8.2 لتر شهريا، وتزداد النسبة مع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، وهى بيئة مثالية لنمو البكتريا، بالإضافة إلى اللعاب وخلايا الجلد والإفرازات المهبلية والشرجية.
 
وأشار الباحثون إلى أن ترك مفارش السرير لفترة أطول من اللازم تجعل طياتها  بيئة مناسبة لنمو تلك الكائنات الدقيقة، مما يساعد على إصابتنا بالأمراض لذلك يجب علينا تغييرها باستمرار.
 
وينصح علماء الأحياء بضرورة غسل المفراش مرة واحدة فى الأسبوع، وذلك لأن مقدار الملوثات فى تلك الفترة يصبح متراكما بكمية كبيرة، مؤكدين على أن الفراش غير النظيف يمكن أن يعرضك لإصابة أنفك بالعطس المستمر، حيث إن الميكروبات تكون قريبة جدا من فمك وأنفك لدرجة تجعلك مضطر إلى استنشاقها.
 
كما أن ترك مفارش السرير لمدة تصل إلى أسبوعين يمكن أن تصيب شخص بالتهاب فى الحلق وخاصة لأولئك الذين يعانون من الحساسية أو الربو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا