المحار الخام والحليب الطازج.. ضمن 5 أطعمة احذر تناولها

الأحد، 09 يوليه 2017 01:00 م
المحار الخام والحليب الطازج.. ضمن 5 أطعمة احذر تناولها
هند محمود

هناك أطعمة لا يمكنك مقاومة رائحتها الشهية أو مظهرها فى الأطباق بعد وضع الإضافات عليها وهى تنتظرك لتبدأ فى تناولها، إلا أنك قد تغير رأيك حينما تعلم أن خبراء التغذية يؤكدون على أنها قد تصيبك بالعديد من الأمراض وذلك لاحتوائها على البكتيريا والفيروسات، وهنا نسلط الضوء على تلك الأطعمة وإيجاد حلول لها، وذلك وفق ما ذكره موقع "Brightside".

 

1- المحار الخام:نظرا لارتفاع درجة حرارة المياه فى المحيطات فإن المحار يعتبر أرض خصبة لتكاثر أنواع عديدة من البكتيريا التى تسبب التسمم الغذائى. ويمكنك تناوله بعد طهيه مع صلصلة طماطم حارة.

 2- الحليب الطازج:لا يمكنك التأكد من استخدام طرق التعقيم السليمة أثناء استخراج الحليب، حيث يمكن أن تنتقل الفيروسات والبكتيريا إلى الحليب الطازج.ويمكنك استخدامه وأنت مطمئن بعد غليه جيدا فى المنزل.

  3- أسماك المياه العذبة:اكتشف علماء إسبانيون أن طهى أسماك المياه العذبة يقتل حوالى 18٪ فقط من مادة السيانوتوكسين التى تسبب الخطر على حياتك، إلا أن المواد الضارة المتبقية تظل فى المرقة التى تتركز فيها السموم. ويمكنك أن تأكل السمك المطهى على البخار، حيث أظهرت التجارب أن طريقة الطهى على البخار تقتل حوالى 26٪ من السيانوتوكسينات. 

4- الأطعمة المعلبة:تستخدم المصانع جرعات عالية من المواد الحافظة التى تسبب اضطرابات هرمونية، كما أن تناولها بشكل منتظم يمكن أن يسبب الأورام السرطانية. ويمكنك طهى الوجبات فى المنزل والاستغناء عن المعلبة حتى تحمى نفسك من الأمراض.

 5- الخضروات المقطعة:تحتوى الفواكه والخضروات التى تباع مقطعة وجاهزة على العديد من البكتيريا، وذلك لأن هناك أشخاص قامو بتقطيعها وتعبئتها مما يجعلها عرضة للتلوث. ويمكنك شراء الخضروات والفواكه بنفسك وغسلها وتقطيعها فى المنزل. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق