طرق تساعدك فى التغلب على آلام تقويم الأسنان والتأقلم معها

الأحد، 09 يوليو 2017 03:29 م
طرق تساعدك فى التغلب على آلام تقويم الأسنان والتأقلم معها
تقويم الأسنان
هند محمود

عادة ما يتسبب تقويم الأسنان فى شعور الأشخاص بالضيق لمظهره وصعوبة التعامل معه أثناء تناول الطعام وغسل الأسنان وغير ذلك من الأمور التى نفعلها بشكل يومى، غير أن هناك طرق كثيرة تساعدك على التأقلم مع تقويم الأسنان والتغلب على آلامه، وذلك وفق ما ذكره موقع"Wikihow".

- تعلم كيف تغسل أسنانك
يختلف غسل الأسنان العادية عن الأخرى التى تحتوى على التقويم، لذلك يجب عليك استشارة طبيب الأسنان ومعرفة الطريقة الصحيحة لغسيل الأسنان واتباع تعليماته بدقة.

- نظف أسنانك بالخيط
أثناء وضع التقويم ستحتاج إلى تعلم تنظيف أسنانك بالخيط، حيث يجب التعامل برفق شديد أثناء التنظيف فلا يجوز أن تضغط أو تشد على السلك المعدنى أثناء استعمال الخيط.

وتعد أفضل طريقة هى إدخال طرف الخيط فى الفراغ بين الجزء العلوى من السنة قرب اللثة وبين سلك التقويم، ثم حرك الخيط للأمام والخلف لتنظيف التجويف بين الأسنان كرر تلك الخطوات لتنظيف الفراغات بين بقية الأسنان.

- تناول الأطعمة الباردة
تساعد الأطعمة الباردة مثل الآيس كريم والفواكه المثلجة على تخفيف ألم التقويم بشكل مؤقت، لذلك احرص على تناولها حتى تساعدك على تخفيف الألم، كما يجب الانتباه جيدا إلى عدم الإفراط فى تناول السكريات.

- تناول طعام سهل فى المضغ
فى بداية وضع التقويم يجب أن تقتصر وجباتك على الأطعمة سهلة المضغ مثل البطاطس المهروسة والشوربة والمكرونة وغيرها من الأطعمة، وسيساعدك ذلك على تجنب الألم وسهولة تناولة الطعام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق