علشان تمنع عن حبايبك من كبار السن الإصابة بالزهايمر..قدم لهم 4 أطعمة تمنع المرض

الإثنين، 10 يوليو 2017 07:30 م
علشان تمنع عن حبايبك من كبار السن الإصابة بالزهايمر..قدم لهم 4 أطعمة تمنع  المرض
زهايمر
كتبت نهى طارق

مرض الزهايمر من أكثر الأسباب التي تؤدي إلي الإصابة بالخرف ،

هذا المرض العصبي المزمن يبدأ عادة ببطء ويزداد سوءاً مع مرور الوقت  وتشمل الأعراض الأولية له فقدان الذاكرة والشعور بصعوبات في التفكير. وقد يشعر المصاب بصعوبات في التحدث وتقلب المزاج.

وأكدت الدراسات أن السبب الرئيسي وراء الإصابة بالزهايمر غير معروف ولكن نفس الدراسات  أكدت أن 70% من الحالات مرتبطة بأمور وراثية  وعوامل أخرى مرتبطة بإصابات الرأس والاكتئاب أو ارتفاع ضغط الدم.

وتوجد العديد من الأطعمة التي يمكن أن تعزز الصحة العقلية وتحد من الاصابة بالزهايمر والتي رصد بعضها موقع  Top 10 Remedies:

 

1-   التوت

التوت غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي الدماغ من ضرر الجذور الحرة كما أنها تحمي الجسم من مركبات الحديد الضارة التي يمكن أن تسبب الأمراض الصعبة مثل مرض الزهايمر والتصلب المتعدد وباركنسون.

وتشير دراسة أجريت عام 2010 ونشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية إلى أن مكملات التوت تحمي الخلايا العصبية.

 

2-   الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الاكسدة  التي تحسن قوة الدماغ كما أنه يدعم الأوعية الدموية في الدماغ وتقلل من تفاقم مرض الزهايمر.

 

3-   القرفة

أكدت الدراسات أن القرفة من أهم الأطعمة التي تقلل من التهابات الدماغ والتي تكون السبب الرئيسي في الاصابة بالزهايمر من خلال تسهيل تدفق الدم بشكل أفضل إلى الدماغ.

 

4-   سمك السالمون

أكدت البحوث أن السالمون يعزز صحة الدماغ تقليل خطر الاصابة بمشاكل الدماغ المرتبطة بالتقدم في العمر.

سمك السالمون غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والتي تلعب دورا رئيسيا في الحماية من الاصابة بالزهايمر وغيرها من أمراض الخرف.

في دراسة أجريت عام 2007، وجد باحثو جامعة كاليفورنيا أن حمض دوكوساهيكسانويك (دا) وهو نوع من الأحماض الدهنية أوميجا 3 قد يساعد على منع تطور مرض الزهايمر كما أنه  يبطئ من نمو اثنين من آفات الدماغ اللتي يصيبان بالأمراض العصبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق