4 علامات بتقولك "أنت زودت فى السكريات".. صعوبة التركيز وضعف القلب أهمهم

الخميس، 13 يوليو 2017 08:30 ص
4 علامات بتقولك "أنت زودت فى السكريات".. صعوبة التركيز وضعف القلب أهمهم
سكريات
نهى طارق

حصول الجسم على السكريات أمر هام لإنتاج الطاقة التى يحتاجها الجسم إلا أن جمعية القلب الأمريكية توصى بحصول السيدات على  6 ملاعق صغيرة فقط من السكر 9 ملاعق صغيرة للرجال، فحصول الجسم على كمية كبيرة من السكريات التى قد لا يحتاجها قد يسبب مشاكل صحية عديدة أهمها الإصابة بالسكر وزيادة الوزن.
 
وقد رصد موقع Top 10 Remedies أهم 5 علامات تظهر بالجسم والتي تدل على حصول الشخص على كميات كبيرة من السكريات:
 
 
1- سوء صحة الفم
يسبب الحصول على المزيد من السكريات على الإصابة بأمراض اللثة والتجويف، فيوجد عدد كبير من البكتيريا التي تنو بشكل طبيعي في الفم وتناول الأطعمة السكرية يعطي البكتيريا فرصة للإزدهار والتكاثر مما يؤدي ظهور التجاويف.
 
2- تقلبات المزاج
تحتاج الدماغ إلى إمدادات ثابتة من المواد الكيميائية مثل الجلوكوز والأنسولين وإذا حصلت الدماغ على كمية زائدة من هذه المواد الكيميائية فيؤدي هذا الأمر إلى الإصابة بالأرق والقلق.
 
3- مشاكل القلب
أكدت الدراسات أن حصول الجسم علة كمية أكثر من التي يحتاجها من السكر يتسبب في ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول في الدم ووفقاً لدراسة أجريت عام 2008 فإن ارتفاع ضغط الدم مرتبط بضعف عضلات القلب.
 
4- ضعف الذاكرة
الجرعات العالية من السكر تؤدى إلى زيادة سريعة في مستوى السكر في الدم والذي بدوره يمنع الجلوكوز من دخول الخلايا بما في ذلك خلايا الدماغ وهذا يمكن أن يسبب مشكلة في التركيز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق