نوع الطعام يحدد اشراقتك وجمالك.. ابتعدى عن القهوة والأطعمة الحارة والدهون العالية

الأربعاء، 26 يوليو 2017 01:30 م
نوع الطعام يحدد اشراقتك وجمالك.. ابتعدى عن القهوة والأطعمة الحارة والدهون العالية
ارشيفية
نهى طارق

الإطلالة الشبابية هو هدف يسعى إليه السيدات والرجال معا ، ولهذا يلجأون إلى ممارسة الرياضة أو الخضوع لعمليات تجميل تجعلهم يظهرون بشكل اكثر إشراقة،  إلا أن النظام الغذائي يلعب دوراً أهم من الرياضة واليوتكس والفيلر ، فهناك بعض الأطعمة التي تجعل الشخص يبدو أكثر تعباً ويطفئ إلاطلالة وعرض بعضهم موقع Step to Health:

1- الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية هي واحدة من أكثر الأطعمة التي تجعل الشخص يبدو متعباً فهي تحتوي على الدهون والدهون المتحولة التي التي تبطئ عمليات الجسم بشكل عام.

كما أنها من أهم أسباب الإصابة بإنسداد الشريان والبدانة فأكدت الأبحاث أن الإكثار من الأطعمة الدهنية تؤثر بشكل سلبي على إطلالة الوجه من خلال تكسيرالكولاجين في الجلدواصابة البشرة بالجفاف وتشجيع ظهور البثور والرؤوس السوداء.

2- القهوة

أكدت الأبحاث أنه بالرغم من أنه من المفيد الحصول على فنجان من القهوة قبل ساعة من العمل لحرق المزيد من السعرات الحرارية إلا أن الإفراط في الحصول على الكافيين  يتسبب في عدم الحصول على ساعات نوم كافية الأمر الذي يؤثر سلباً على نضارة البشرة.

3- الأطعمة الحارة

الأطعمة الحارة تتسبب في ظهور البقع الجلدية أو حدوث تغيرات في لون البشرة فلا ينصح بالإكثار منه.

4- الكربوهيدرات

هناك بعض الكربوهيدرات التي يجب أن نحصل عليها لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة إلا أنها تتسبب في جعل الشخص يبدو أكثر تعباً لأن الكربوهيدرات الفارغة يصعب على الجسم أن يهضمها وتتطلب الكثير من الطاقة لمعالجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق