5 أطعمة تساعدك على التخلص من الأرق أثناء الليل

الإثنين، 07 أغسطس 2017 10:30 م
5 أطعمة تساعدك على التخلص من الأرق أثناء الليل
الزبادى
هند محمود

بعد يوم عمل طويل ستكون بحاجة إلى الحصول على نوم هادئ إلا أن الأرق لن يمكنك من الاستمتاع بلحظة تخلد فيها للنوم لتظل طوال ساعات الليل تبحث عن طريقة تمكنك من الاستغراق فى نوم هادئ، ووفق ما ذكره موقع eatingwell فإن هناك أطعمة تساعدك على التخلص من الأرق، منها:


- الأسماك:

معظم أنواع الأسماك وخاصة السلمون والتونة غنية بفيتامين B6 الذى يساعد على إفراز هرمون الميلاتونين المتحكم فى عملية النوم، وذلك وفقا لمقال نشر فى سجلات أكاديمية نيويورك للعلوم.


- الزبادى:

منتجات الألبان تحتوى على جرعات عالية من الكالسيوم، كما أن هناك أبحاث تشير إلى أن نقص الكالسيوم يجعلك تعانى من الخلود إلى النوم بشكل هادئ.


- الموز:

يعد الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم فهو مصدر جيد لفيتامين B6، الذى يساعد على إفراز هرمون الميلاتونين المتحكم فى عملية النوم، لذلك احرص على تناوله بشكل دائم حتى تتخلص من الأرق.


- الحبوب الكاملة:

تساعد الحبوب الكاملة مثل الشعير و الأرز على الخلود فى نوم هادئ وذلك لأنها تحتوى على مادة المغنيسيوم التى تمكنك من الحصول على نوم هادئ.


- عصير الكرز:

أظهرت نتائج دراسة حديثة تؤكد على أن الكرز يساعد على إفراز هرمون الميلاتونين الذى يساعد على التخلص من الأرق، لذلك احرص على تناول كوب من عصير الكرز مرتين فى اليوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق