وكيل الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب: تسليح القوات البحرية لمواجهة التحديات والإرهاب

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 04:15 م
 وكيل الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب: تسليح القوات البحرية لمواجهة التحديات والإرهاب
يحيي الكدوانى
مجدى حسيب

أكد اللواء يحيي الكدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب: أن الغواصة التي وصلت للقوات المسحة تعتبر ثاني غواصة من نفس الطراز وهي صفقة تم التعاقد عليها من عام 2011، لأمداد القوات البحرية بأربع غواصات.

وأكد الكدوانى فى تصريحات خاصة لــ«صوت الأمة»، اليوم الثلاثاء، أن التسليح الذي تم أضافته في الفترة الأخيرة للقوات البحرية من حاملتي طائرات ميسترال جمال عبدالناصر وأنور السادات، يشكل عنصر ردع للقوات المسلحة، خاصة فى ظل التواترت التى تشهدها المنطقة، في العراق وليبيا وسوريا،واليمن وباب المندب وطريق التجارة العالمي البحري الذي يحتاج إلى دعم قوي من القوات البحرية.

وأكد كدوانى أن مصر تبعث برسالة للعالم أن مصر بعد الــ«30من يونيو»، أننا قادرون على بناء مصر الحديثة في أطار من التنمية التي تعتمد على مشروعات قومية من شبكات طرق تل لـ3500كيلو بالإضافة إلى المحطة النوووية فى الضبعة وأزدواج قناة السويس، والعمل على جذب الأستثمار، وأجراء أصلاحات أقتصادية حقيقية  تعود بالنفع على أبناء الوطن ، ويبقى فى ظل كل هذا تحقيق طفرةقى تسليح القوات المسلحة التي تعتبر الدراع الواقي لهذا الوطن والقادرة على حفظ أمنه القومى وصون حدوده.

وأشار أن الدور الذى تقوم به القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب، والذي شهد به القاصى والداني من قدرة مصر على مواجهته، خاصةفي الوقت الذي أثر فيه على الكثير من دول العالم. 

يذكر أن مصر تسلمت الغواصة الألمانية الثانية تايب 42 من طراز 209، ورفع العلم المصري عليها اليوم إعلانا لانضمامها للقوات البحرية

اقرأأيضا

عضو دفاع البرلمان: الغواصة الألمانية إضافة للبحرية المصرية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق