عضو دفاع البرلمان: الغواصة الألمانية إضافة للبحرية المصرية

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 03:12 م
عضو دفاع البرلمان: الغواصة الألمانية إضافة للبحرية المصرية
النائب أحمد إسماعيل
سلمي إسماعيل

قال النائب أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن استلام مصر الغواصة 42 طراز 209 الألمانية، من شركة TKMS إضافة كبيرة للبحرية المصرية وتعد بمثابة نقلة نوعية للقوات المسلحة تدفع بها للعالمية.

وأكد إسماعيل في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن وجود هذه الغواصة تمكنا من إحكام السيطرة علي  الحدود البحرية المصرية  من الشمال حيث البحر المتوسط ومن الشرق حيث البحر الأحمر وباب المندب  ،وبذلك يمكننا تقنين الهجرة غير الشرعية وضبط الخارجيين عن القانون والتصدي لعمليات الإرهابية وتهريب السلاح.

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان إلى أنه من المتوقع شن مصر العديد من المناورات مع الدول الصديقة كدول التحالف الأربع والدول الأوربية كفرنسا وأمر.

وأضاف أنه بالرغم من أن إسرائيل وتركيا هما الدولتين الوحدتين اللتين يمتلكان هذه الغواصة إلا أنه لا يمكن تبادل الخبرات العسكرية مع أعداء الوطن ومنتهزيه فرص سقوط الدولة.

ويذكر أن تسلمت مصر اليوم الثلاثاء، الغواصة المصرية الثانية 42، طراز 209، في احتفال كبير بمدينة كيل الألمانية، وهى من إنتاج شركة "تيسين كروب"Thyssen Krupp الألمانية، ضمن صفقة غواصات وقعتها مصر مع ألمانيا، تضم 4 غواصات بحضور الفريق أحمد خالد سعيد، قائد القوات البحرية.  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق