عشان تنعمي بنوم هادي.. 6 طرق تمنحك الهدوء منهم القلق وعدم تناول الأطعمة الحارة

الجمعة، 18 أغسطس 2017 02:00 ص
عشان تنعمي بنوم هادي.. 6 طرق تمنحك الهدوء منهم القلق وعدم تناول الأطعمة الحارة
عشان تنعمي بنوم هادي
ياسمين أحمد

بعد يوم طويل ومتعب النوم هو أفضل الحلول فمن خلاله يستطيع الشخص استرداد نشاطه وحيويته ولكن قد تتسبب الأحلام المزعجة والكوابيس في التعب بدلا من الراحة وبالتالي لا يحصل النائم على عدد ساعات كافية ومتواصلة لذلك يفضل تجنب بعض الأمور التي ذكرها موقع "غوفمينين" التي  تجعل الشخص يحصل علي نوم متقطع والأحلام المزعجة 
 
1) القلق والإجهاد
غالبا ما يسبب القلق والإجهاد إصابة الشخص بالكوابيس والأحلام المزعجة ومن الممكن أن تتسبب المناظر المزعجة  أو فقدان شخص عزيز في الإصابة بالكوابيس , وغالبا ما تعرف هذه الحالة باسم اضطرابات ما بعد الصدمة ويمكن للإجهاد في العمل أو الدراسة أن يسبب الكوابيس أيضا.
 
2) الأطعمة الحارة
من الممكن أن تؤثر نوعية الطعام على تعرضنا للكوابيس والأحلام المزعجة ,فوفقا لدراسة صغيرة نشرت في المجلة الدولية لعلم النفس الفسيولوجي ,طلب من مجموعة من المشاركين أن يتناولوا أطعمة حارة ,فلاحظوا بأن الليالي التي تناولوا بها في العشاء أطعمة حارة كانت مزعجة ولم يتمكنوا من النوم براحة.وذلك لأن التوابل تزيد من حرارة الجسم وبالتالي تؤثر على جودة النوم .
 
3) الأطعمة الدسمة والدهنية
أشارت بعض الأبحاث إلى أن تناول الأغذية الغنية بالدهون خلال النهار يمكن أن تؤثر على جودة النوم خلال الليل, ووجدت دراسة نشرت عام 2007 في التقارير النفسية أن أحلام الناس الذين يتناولوا طعام صحي يختلف عن الذين يتناولوا "الوجبات السريعة" التي تتسبب في الأحلام المزعجة.
4) الكحول
بالرغم من أن الكحول مادة تقلل من النشاط وتسبب النعاس إلا أن هذا النعاس يكون لفترة قصيرة, وبمجرد زوال التأثير يصبح الشخص يقظا والإفراط في تناول الكحول قد يسبب الكوابيس وسوء النوم , والكوابيس من الأعراض الشائعة أيضا لانسحاب الكحول من الجسم.
 
5) العقاقير
بعض الأدوية بما في ذلك مضادات الاكتئاب والمخدرات يمكن أن تسبب الكوابيس ,وغالبا ما تتوقف الكوابيس بمجرد التوقف عن تناول الدواء.
 
6) المرض
الأمراض التي تشمل الحمى مثل الإنفلونزا يمكن في كثير من الأحيان أن تؤدي إلى الكوابيس ويمكن أيضا للشخير أن يتسبب في ذلك ,ولكن إذا استمرت الكوابيس فيفضل استشارة طبيب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة