«علشان يكون عش الزوجية هادئ وسعيد».. 5 علامات تدل على قرب النهاية

الجمعة، 18 أغسطس 2017 12:30 م
«علشان يكون عش الزوجية هادئ وسعيد».. 5 علامات تدل على قرب النهاية
عش الزوجيه
نهى طارق

عندما يحدث شيء ما خطأ في العلاقة غالباً ما نلقي اللوم على شريك حياتنا بالرغم من أنه من المستحيل لشخص واحد في العلاقة أن يكون دائما مذنبا في كل شيء. وقد رصد موقع Bright Side 5 علامات على أن هناك شيئا ما ليس صحيحا في العلاقة يقوم به أحد الطرفين يدمر الود والحب:

- تخصيص وقت للحياة الشخصية 
أكد الباحثون أن عدم استطاعة أي من الطرفين على تحديد أولوياته وتخصيص وقتاً للحياه الشخصية من أكثر العلامات التي تشير الى أن هذا الطرف يضع قدميه على أولى خطوات تدمير العلاقة.
 
 
- عدم إظهار أي دعم للطرف الآخر
قد تبدو كلمة «شكراً» بسيطة جداً للكثيرون فإذا قام شريك حياتك بأي لا يجب اعتباره أمرا مفروغا منه فالطرفين يحتاجوا إلى كلمة شكر ودعم حتى في الأشياء البسيطة.


- التحدث بطريقة رسمية
من أهم علامات العلاقة الناجحة تحدث الطرفين مع بعضهما بصراحة وصدق والاستماع إلى بعضهم البعض، فينصح خبراء العلاقات الزوجية بالابتعاد عن الأسئلة التي يعتبرها الأطراف تافهة وتقليدية «كيف كان يومك» واستبدالها باقتراح موضوع للتحدث فيه يكون لطيف.
 

- عدم القدرة على المناقشة
ينصح الخبراء بالتركيز على حل المشاكل معاً قبل أن تصل إلى نقطة الغليان عندما يكون لديك حديث هام أو في لحظات احتدام المناقشة ينصح خبراء العلاقة الزوجية بترك الغرفة لمدة نصف دقيقة فقط ثم العودة الى النقاش.
 
 
- عدم القدرة على الثقة في الطرف الآخر
إذا كنت ترغب في علاقة دافئة ووثيقة يجب أن يتعلم كل طرف أن يثق في الأخر فلا ينصح الخبراء أن يهلك كل طرف الآخر في تقديم تقارير مفصلة عن ما قام به في يومه فهذا يعطي انطباعاً بعدم الثقة فهذا يجعل شريكك يشعر بأنه مجبر على فعل ما يشتبه فيه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق