محافظ القاهرة يوافق على توفير قطعة أرض بالمعصرة لإقامة مجمع معاهد أزهرية

الخميس، 24 أغسطس 2017 02:48 م
محافظ القاهرة يوافق على توفير قطعة أرض بالمعصرة لإقامة مجمع معاهد أزهرية
المهندس عاطف عبدالحميد
ماجد تمراز

وافق المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة،على توفير قطعة أرض بديلة بحى المعصرة للأزهر الشريف، لإقامة مجمع معاهد أزهرية عليها.
 
جاء ذلك، خلال مناقشة مجلس محافظة القاهرة التنفيذى، لمذكرة الإدارة المركزية لحماية أملاك الدولة، والتى طالبت بتعديل المادة الأولى من قرار المحافظ رقم 1625 لسنة 2012، بإعادة تخصيص قطعة الأرض السابق تخصيصها للأزهر الشريف لصالح الأبنية التعليمية.
 
وأكد ممثل الأزهر فى المجلس التنفيذى للمحافظة، أن الأرض عندما تم تخصيصها فى 2006 للأزهر، لم يخطر الأزهر بذلك، وعندما أعيد تخصيصها فى عام 2012، لم يمكن الأزهر من استلامها واستغلالها نظرًا للانفلات الأمنى وقتها.
 
وناشد ممثل الأزهر الشريف محافظ القاهرة، بالسماح لإقامة مجمع للمعاهد الأزهرية على هذه الأرض، نظرًا للحاجة الملحة لذلك، كما أن حى المعصرة يفتقر للمعاهد الأزهرية الوسطية، وقد اشتكى الأهالى من ندرتها.
 
من جانب آخر، ناشد مسئولو الأبنية التعليمية بالقاهرة المحافظ، والمجلس التنفيذى بالموافقة على إعادة تخصيص الأرض لصالح الأبنية التعليمية، لإنشاء مدارس رسمية ومتميزة "تجريبى لغات" بجانب 5 مدارس متواجدة بجوار قطعة الأرض "ثانوى وتعليم أساسى وتعليم فنى"، مع تخصيص أرض أخرى للأزهر الشريف لإقامة مجمع معاهد أزهرية عليها بحى المعصرة.
 
ووافق المجلس التنفيذى على ذلك، ووجه محافظ القاهرة، جيهان عبدالرحمن، نائبته بالمنطقة الجنوبية، ورئيس حى المعصرة، بتوفير قطعة أرض لصالح الأزهر الشريف، لبناء مجمع معاهد عليها، مع تحديد مساحتها وعرضها على المجلس التنفيذى للمحافظة، فى جلسته خلال الشهر المقبل
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق