قواعد تحمى طفلك من الغرق.. تحكمى فى مشاعر الخوف بلاش يبعد عن عينك

الأحد، 27 أغسطس 2017 11:30 ص
قواعد تحمى طفلك من الغرق.. تحكمى فى مشاعر الخوف بلاش يبعد عن عينك
غرق - أرشيفية
هند محمود

ينتظر الأطفال فصل الصيف للذهاب إلى الشواطئ والتمتع بالسباحة ومحاربة الأمواج، إلا أنه يجب على الآباء ملاحظة أطفالهم ومراقبتهم حتى لا يتحول المصيف إلى سرادق عزاء لأحد أطفالهم الذى مات غرقا، وهنا نقدم لك قواعد تساعدك فى الحفاظ على أطفالك من الغرق.

- وضع قواعد قبل نزول البحر:
يجب على الأم أن تضع قواعد محددة قبل نزول المياه، مثل عدم ترك أيدى الوالدين أو الابتعاد عنهم فى البحر، وكذلك ارتداء الملابس الخاصة بالسباحة، بالإضافة إلى عدم نزول المياه فجأة، حيث إن درجة حرارة المياه قد تجعله يفقد السيطرة على توازنه وقدرته على السباحة.


- استخدام العوامات:
يمكن للعوامات أن تحمى طفلك من الغرق إلا أنها تحمل خطورة عليه حيث يسهل إنجرافها مع المياه، لذلك تعد أحد أدوات البحر الخطيرة، حيث يفضل عدم ترك الطفل يسبح بالعوامة وحده فى البحر.


- الابتعاد عن الطفل:
يجب أن يكون الطفل فى نصب أعين الوالدين، فلا يجوز لأحدهما الاستمتاع طالما أن الأطفال مازال وفى البحر، وفى حال أراد الوالد السباحة وحده يتأكد من أن طفله بجوار أحد أفراد العائلة على الشاطئ أولا.


- الشعور بالخوف والفزع أمام الطفل:
بالطبع يشعر الآباء بالخوف على أبنائهم من الغرق وأمواج البحر الهائجة إلا أن ذلك الشعور يجب أن يظل بعيدا عن الأطفال فلا يجوز أن يشعروا به حتى لا يرتبط البحر لديهم بالخوف، حيث يفضل الالتزام بالحذر دون إشعار الأطفال بذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة