فوائده لا تحصى.. «البقدونس» أفضل رفيق لمعدتك في العيد

السبت، 02 سبتمبر 2017 10:30 ص
فوائده لا تحصى.. «البقدونس» أفضل رفيق لمعدتك في العيد
البقدونس
أمنية فايد

يصاب الكثيرون  بعد عيد الأضحى بمشكلات تتعلق بالجهاز الهضمى بسبب تناول الوجبات الدسمة فيه دون الأخذ فى الاعتبار الصحة العامة .
 
ورغم تحذيرات الأطباء من أضرار تناول اللحوم الدسمة على الصحة بكامل أجهزتها، إلا أن الاعتياد على تناولها فى العيد عادة يصعب التخلى عنها، وحتى نقلل من أضرار تناول  اللحوم بكثرة  يوضح الدكتور "مجدى بدران" عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس، أن السر يكمن فى البقدونس.
 
وقال: "البقدونس هو الرفيق المعالج لكل مشكلات الجهاز الهضمى، فهو مدر للعصارات الهضمية ويزيد من إفراز العصارة الصفراوية مما يساعد فى عملية هضم المواد الدهنية، يعمل البقدونس على علاج الغازات والانتفاخات والتقلصات المعوية الناتجة عن سوء الهضم أو الأكلات الدسمة، فضلا عن تنشيط وظائف الكبد ويعتبر البقدونس مضاد للسموم".
 
وأضاف الدكتور "بدران": "البقدونس ضرورى مع اللحوم المشوية، التي تسبب اللحوم الدسمة حموضة فى الدم، وتناول البقدونس مع اللحم المشوى يعادل هذه الحمضيات ويساعد على سهولة إخراجها من الجسم وعلى عدم حدوث الترسيب فى الكلى وذلك لاحتوائه على أملاح عضوية، بالإضافة إلى قيام البقدونس على خفض دهون الدم وضغط الدم".
 
وتابع: "البقدونس غنى بالفيتامينات والمعادن و 18 حمض أمينى لتجديد الخلايا التالفة والألياف الغذائية ويحمى من العديد الأمراض‏، فضلا عن قيام البقدونس بدور المواد التجميلية الطبيعية يحافظ على نضارة البشرة والشعر والعيون، ويحد البقدونس من الإصابة بالجلطات حيث يحافظ على توازن الصفائح الدموية، ويعالج الأنيميا ويعمل كمضاد للأكسدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا