«فهلوة» تجار الكيف تتحول إلى «بلح».. مواقف وطرائف تقاليع التهريب

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 08:28 م
«فهلوة» تجار الكيف تتحول إلى «بلح».. مواقف وطرائف تقاليع التهريب
فيلم العار
علاء رضوان

تقاليع جديدة يبتكرها «تجار الكيف» الذين يؤكدون يوماَ بعد يوم أن عملية الإبداع لا تقتصر فقط فى إستغلالها فى الصالح وإنما الطالح أيضاَ، وذلك من خلال إبتكار طرق جديدة ومستحدثة تشبه المواقف والطرائف فى بعض الأحيان لتهريب المواد المخدرة داخل وخارج البلاد .

العديد من وقائع التهريب التى وقعت خلال الماضية مثل التهريب داخل «الفسيخ، وبرطمانات المش، و المحشى، والبط البلدى» وغيرها من التقلايع، إلا أن يقظة الجهات الامنية ممثلة في مصلحة أمن الموانئ والمطارات، احبطت «فهلوة» كل محاولات تجار الكيف لتصبح «بلح» على الطريقة المصرية الساخرة.  


التهريب فى طرود شيكولاته
«صوت الأمة» رصدت عدد من الوقائع، حيث أحبطت، اليوم، جمارك قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، بالتنسيق مع مباحث مكافحة المخدرات، محاولة تهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش، داخل طرود شيكولاتة وحلويات، كانت قادمة من لبنان لصالح إحدى الشركات . 

التهريب فى  حلاوة طحينية
وفى الأول من يناير، كانت هناك محاولة غريبة أخرى لتهريب أقراص المواد المخدرة تمكنت قوات شرطة الموانئ من ضبط 4000 قرص ترامادول داخل مستحضرات تجميل وعلب حلاوة طحينية، حيث حاول الراكب «ه .ح» من المنصورة أثناء سفره الی ليبيا تهريبها، وبتفتيش حقيبته بأجهزة الإكس راى تبين وجود عدد كبير من مستحضرات التجميل، وبفحصها يدويًا تبين احتواؤها علی الأقراص المخدرة .


التهريب فى برطمان «مش»
كما تمكنت مصلحة أمن الموانئ بوزارة الداخلية من إحباط تهريب قطعتى حشيش و120 قرص ترامادول بحوزة راكب بمطار الأقصر، كان فى طريقه للكويت، وذلك فى فبراير الماضى.  

  التهريب بواسطة الأماكن الحساسة من الجسد  
وفى الأول من مارس، تمكن ضباط الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس من القبض على سيدة أثناء تهريبها كمية من نبات البانجو المخدر داخل أماكن حساسة من جسدها على معدية أفراد القنطرة شرق بالإسماعيلية.  


التهريب فى شبشب «قبقاب»
وفى ديسمبر، قرر المستشار أحمد ربيع، مدير نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، حبس «سيدة» 15 يوماَ على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامها بمحاولة تهريب 2 كيلو ونصف حشيش، خارج البلاد، وذلك بعدما حصلت على كمية من جوهر الحشيش المخدر بلغت 2 كيلو ونصف من تجار الحشيش، حيث قامت بتخزينها حتى موعد مغادرتها للبلاد .


التهريب فى قدم كلب
حاولت سيدة إخفاء نصف كيلو هيروين في قدمي كلبها، بعد أن قامت بتجبيس ساق الكلب الأماميتين وصدره، لكن رجال الأمن في مطار القاهرة اكتشفوا الحيلة، وطلبوا كسر الجبس، ليتم ضبط نصف كيلو هيروين، وذلك فى مايو 2015.

من جانبه، كشفت مصادر أمنية مسئوله بمطار القاهرة أن الأجهزة الأمنية بالمطارات المصرية المختلفة تمكنت خلال الفترة الماضية خاصة منذ ثورة 25 يناير من ضبط الاف القضايا المشابهة فى المنافذ الثلاثة الجوية والبرية والبحرية عن طريق التشديدات الأمنية والتفتيش الصارم لكشف عملية التهريب أو الممنوعات .

وأضافت «المصادر» فى تصريح لـ«صوت الأمة» أن سلطات المطار والموانئ تواجه صعوبة كبيرة فى الكشف عن مثل هذة الوقائع الغريبة، وردد قائلاَ «المهربين كل يوم بيبتكروا طرق جهنمية»، مؤكداَ أن الأجهزة الأمنية لهم بالمرصاد.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق