نشرة الثالثة.. العناني يدعو العالم لزيارة مصر والتعليم: قيمة رسوم الكتب الأجنبية بالمدارس الخاصة اختيارية

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 03:03 م
نشرة الثالثة.. العناني يدعو العالم لزيارة مصر والتعليم: قيمة رسوم الكتب الأجنبية بالمدارس الخاصة اختيارية
محمد شاكر وطارق وشوقى وخالد العنانى

تابعت «صوت الأمة» مجريات الأحداث على الساحة المصرية والإقليمية والدولية، وكانت حاضرة بتغطيتها لتلك الأحداث، وهو ما تتضمنه نشرة الساعة الثالثة بشكل موجز لأهم تلك الأحداث.

مركز التحكم القومي: جارِ الوقوف على أسباب فصل التيار بمناطق بسيناء

أعلن مركز التحكم القومي نجاح فرق العمل في إنهاء أعمال الصيانة للدائرة العريش- المساعيد- بئر العبد  جهد 220 ك.ف، بعد حدوث فصل للتيار الكهربائي في نطاقها، وتمت إعادة التيار الكهربائي وتغذية أحمال العريش والشيخ زويد ورفح، وجاري الوقوف على أسباب فصل الدائرتين الأخرتين.
 

العناني يدعو العالم لزيارة مصر خلال مشاركته باحتفالية أبوسمبل بفرنسا (صور)

أعرب الدكتور خالد العناني وزير الآثار عن كامل تقديره للمجهودات التي قامت بها الدولة المصرية بالتعاون مع منظمة اليونسكو في عملية نقل وإنقاذ معبدي أبو سمبل خلال القرن الماضي، والذي تم في إطار الحملة الدولية لإنقاذ آثار النوبة عام 1962.
 
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها مساء أمس الثلاثاء خلال الاحتفالية الكبري التي أقامتها السفارة المصرية بباريس للاحتفال بمرور 200عام على اكتشاف معبد أبو سمبل بقصر ال  Petit Palais.
 

التعليم: قيمة رسوم الكتب الأجنبية بالمدارس الخاصة اختيارية وليست إجبارية

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعمم تعليمات على جميع المدارس الخاصة بأن قيمة رسوم الكتب الأجنبية اختيارية وليست إجبارية.
 
واستقبلت الوزارة شكاوي عديدة من أولياء الامور تفيد بأن كثير من المدارس الخاصة قامت برفع مصروفات الكتب الدراسية واليونيفورم بنسبة 50%.
 
محافظ القاهرة: نعمل بشكل جاد رغم وجود سلبيات
 
قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إنه على الرغم من المشكلات التي تواجهنا فى العمل المحلي، ووجود بعض السلبيات، إلا أن هناك عمل جاد ونهج علمي لحل تلك المشكلات وعلاجها.
 
وأضاف المحافظ خلال احتفالية انتهاء تدريب برلمان الشباب بديوان المحافظ، إنه تم اقامة 26 مركز تكنولوجي بأحياء العاصمة، كما تم تجهيز 9 أخرين ليكونوا في خدمة باقي الأحياء، كما يتم الأن تفعيل التحصيل إلكتروني، لتسهيل كافة الإجراءات على المواطنين.
 

وزير الكهرباء: وصلنا للمراحل النهائية في إنشاء محطة الضبعة النووية

أعلن محمد شاكر وزير الكهرباء إن مصر وصلت إلى المراحل النهائية فيما يتعلق بإنشاء محطة الضبعة النووية، حيث تم الانتهاء من الأربع عقود الأساسية للمحطات، ولم يتبق إلا انتظار التوقيت المناسب مع الجانب الروسي خاصة وأن الاتصالات مستمرة بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي ونظيرة الرئيس بوتين.

وحول حق منح قراءة العدادات لإحدى الشركات الخاصة، قال شاكر: "إننا نبحث الأمر مع إحدى الجهات السيادية لإسناد عملية قراءة العدادات، مشيرا إلى أنها تعد مسأله أمن قومي، موضحا أن لدى الوزارة أكثر من ٦٥ ألف منفذ للشحن الفوري".

كلية العلاج الطبيعي بـالجامعة المصرية الصينية تستقبل الطلاب للالتحاق بها

وافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية برئاسـة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على بدء الدراسة بكلية العلاج الطبيعي بالجامعة المصرية الصينية هذا العام 2017/2018 ، وبناءً عليه فقد فتحت الجامعة أبوابها من اليوم لاستقبال الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية العلاج الطبيعي وقد خصص للكلية عدد 150 طالبا .

وستكون الدراسة بالكلية العلاج الطبيعي بنظام الساعات المعتمدة، وأقسامها كالآتي قسم العلوم الأساسية والميكانيكا الحيوية، العلاج الطبيعي لأمراض الباطنة وكبار السن، العلاج الطبيعي لصحة المرأة، العلاج الطبيعي لأمراض العظام وجراحتها، العلاج الطبيعي لأمراض الأطفال وجراحتها والعلاج الطبيعي لأمراض المخ والأعصاب.

التلاوي: المنطقة العربية تمر بأزمات شديدة التعقيد لمحاولة كسر عزيمة الدول

قالت السفيرة مرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية أن المنطقة العربية تمر بأزمات شديدة التعقيد لمحاولة كسر عزيمة الدول في الازدهار واستغلال مواردها التي تتميز بها  للتنمية، وانتشار الفكر المتطرف والإرهاب، وأنه ينبغي تضافر الجهود رجالا ونساء لمواجهة هذه الظروف.

جاء ذلك خلال افتتاحها دورة تدريبية للمدربات في مجال التمكين السياسي والتى تطلقها المنظمة، وفيها أشارت مديرة منظمة المرأة العربية، إلى أهمية الدورة التي تهدف إلى تكوين كوادر نسائية عربية تتميز بمهارات التدريب وتحويلهن بدورهن إلى مدربات بمقدورهن الاضطلاع بنقل هذه المعارف إلى دوائر أكبر من السيدات في دولهن، في مجال التمكين السياسي هذا المجال الحساس، والذي تبقى مشاركة المرأة فيه دون المأمول نتيجة للعديد من العوائق الاجتماعية والثقافية.

الأوقاف ترفع 5 كتب علي مكتبة الإمام الإلكترونية لتثقيف الأئمة

أعلنت وزارة الأوقاف في بيان لها، أنه في إطار تطوير موقع الوزارة دعويًا وثقافيًا وتفعيلاً لمكتبة الإمام الإلكترونية التي يدشنها المركز الإعلامي، سيتم رفع أول خمسة كتب إلكترونية على مكتبة الإمام الإلكترونية في الركن المخصص لها على موقع الوزارة.

وأوضحت الوزارة أن هذه الكتب من إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف، وهي: المنتخب في تفسير القرآن الكريم، والموسوعة القرآنية المتخصصة، ومفاهيم يجب أن تصحح، وضلالات الإرهابيين وتفنيدها، وفلسفة الحرب والسلم والحكم.

تدشين أول مكتبة إلكترونية ومعرض دائم للفن بالسفارة المصرية في بوجمبورا

دشنت الدكتورة عبير بسيوني رضوان السفيرة المصرية في بوجمبورا أول مكتبة إلكترونية ومعرض دائم للفن المصري بالسفارات المصرية في الخارج، وذلك لعرض أعمال فنية وتراثية ووثائقية وتاريخية ودينية مصرية، وإبراز الثقافة المصرية عبر الحقبات التاريخية المختلفة.
 
وصرحت السفيرة المصرية بأنه تم تخصيص الدور الأرضي بالسفارة للمعرض الفني الذي يشمل كل من الفن الفرعوني والريف المصري والفن الحديث وكنوز متحف الفن الإسلامي وروائع الخط العربي، فضلا عن روائع العمارة المصرية من مساجد وكنائس. كما قامت السفارة بإتاحة المواد الإلكترونية المترجمة باللغة الفرنسية للإعارة لأكثر من 100 مادة متنوعة من أفلام سينمائية وأغاني وتسجيلات دينية وأعمال وثائقية وتاريخية.
 
برلماني: فوز مصر بعضوية تنفيذي منظمة السياحة العالمية فرصة لتنشيط القطاع
 
 أكد النائب محمد بدوى دسوقى،عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة ، على ضرورة استغلال مصر لفوزها بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط لمدة ٤ سنوات بأغلبية الأصوات ، من اجل الترويج للسياحة المصرية مشيراً إلى أن هناك مؤشرات إيجابية تدل على أن السياحة المصرية فى طريقها للتعافى بعد أن زادت ايرادات السياحة بنسبة كبيرة عن العام الماضى،خاصة بعد الجولة الأسيوية للرئيس عبد الفتاح السيسي الماضية.
 
العامة للبناء تجتمع باتحاد مقاولي التشييد للنهوض بالصناعة
 
قال عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، إن لقاء ممثلي النقابة العامة مع قيادات الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء يعكس اهتماما خاصا بقضايا ومشكلات العاملين بهذا القطاع الحيوي من أجل نجاح خطوات الإصلاح الاقتصادي التي تعتمد على قطاع التشييد باعتباره قاطرة التنمية، وأضاف الجمل أن اللقاء استهدف تهيئة بيئة العمل من خلال رؤية موحدة في كافة مجالات التشييد والبناء تتبناها كل الجهات المعنية لإزالة المعوقات والعراقيل، وتغيير بعض التشريعات التي من شأنها تسهيل العمل لتحقيق الأهداف المنشودة، واستكمالا لعدد من الخطوات الجادة التي اتخذتها الحكومة والتى تتزامن مع إعداد رؤية مستقبلية عن المشروعات بالمحافظات وفرص الاستثمار بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق