نجوم التمويل الحرام.. وائل عباس كان يتقاضى 150 جنيها شهريا «فمن أين لك هذا؟»

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 06:05 م
نجوم التمويل الحرام.. وائل عباس كان يتقاضى 150 جنيها شهريا «فمن أين لك هذا؟»
وائل عباس
عنتر عبداللطيف

من محرر صحفي تحت التمرين يتقاضى 150 جنيه شهريا إلى السفر للعديد من الدول الأوربية وظهوره الدائم - بمقابل مادى كبير طبعا - في قنوات غربية، فالطفرة الغريبة فى حياة وائل عباس والذي يطلق على نفسه «ناشط سياسي» ليست بالتأكيد وليدة الصدفة وحل اللغز يكمن في «التمويل الأجنبي».

مهلا قد يتساءل البعض وما دليلكم على أن وائل عباس الذي يسافر على أفخم الطائرات إلى الخارج مرتين شهريا على الأقل وزار معظم دول العالم كان يتقاضى 150جنيها فقط ؟ فمن أين له هذا ؟

15542214_10158032965645220_5615511217041387641_n
وائل عباس

إجابة السؤال السابق جاءت على لسان وائل عباس نفسه فى مقالا له نشره عبر مدونته الشخصية قائلا: «عام 2005 كنت قد حققت قدرا من الشهرة على مدونتي بتغطية مظاهرات حركات التغيير تغطيات حصرية، خصوصا أحداث الاستفتاء 25 مايو 2005، وذاع صيت صوري التي التقطتها لانتهاكات الشرطة للمتظاهرين خاصة التحرش الجنسي بالمتظاهرات، وسرقت العديد من الصحف المعارضة والمستقلة صوري ونشرتها، بعضهم تكرم بذكر المصدر والبعض لا، ومن هذه الصحف كانت جريدة الدستور، ثم جمعتني الصدفة بإبراهيم عيسى الذي كنت أعتبره وقتها حاجة كبيرة، وكنت أعتبر بعض كتبه حاجة مهمة مثل كتاب عمائم وخناجر، وأبدى اعجابه بمدونتي وشغلي عليها وأخبرني بأن باب الدستور مفتوح لي في أي وقت».

11289002_10155670747340220_2332851272038888650_o
 
تابع عباس:« أعجبتني فكرة أن أعمل كصحفي في الدستور، خصوصا وأنني ما بدأت في التدوين إلا لأبدأ تجربة صحفية حرة بدون رقابة على الإنترنت، فقلت أجرب الصحافة التقليدية وأعيش الجو اللي فيه حواجز وتحديات ورقابة، وبدأت العمل بشكل شفهي في الدستور، بلا عقد ولا دياولو، واتفقنا شفهيا على مرتب أساسي 150 جنيه فقط لا غير، أيوة صفر واحد مش صفرين إنت قريت صح»!
 
حتى كوريا الجنوبية زارها المحرر تحت التمرين وائل عباس حيث كان قد تم توقيفه فى مطار القاهرة، حيث قال عباس إن سلطات الأمن بمطار القاهرة أوقفوه خلال عودته إلى مصر من كوريا الجنوبية.
 
وتابع عباس، في تصريحات صحفية إنها ليست المرة الأولى، وأن هذه المرة أوقفوه وسحبوا منه جواز سفره وأبلغوه أنه «تحري أمني»، وأكد عباس أنها ليست المرة الأولى التي يتم توقيفه في مطار القاهرة وسحب جواز سفره، وأن الواقعة الجديدة هي الثانية له.
 
ولأن القائمين على معظم منظمات المجتمع المدني في الخارج من اليهود فقد حاول وائل عباس مغازلتهم مدعيا أن الفلسطينيين هم الذين يقتلون الإسرائيليين
فقد كتب تعليق على صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتضمن تورط العديد من أبناء الشعب الفلسطيني في حادثة مقتل المستوطنين الإسرائيليين داخل منازلهما.

وقال "عباس" أن الأسر الفلسطينية تقوم بتربية أبنائها على ارتكاب الأعمال الإرهابية.

فيما أشاد القائمين على إدارة الصفحة بالطبع من الصهاينة بتعليق عباس بعد أن اعترف ضمنيا  الفلسطينيين هم الذين يعتدوا على اليهود .ما دعا المحامى تامر يحيى لأن يتقدم ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، ضد الناشط وائل عباس اتهمه فيه بالسخرية من الشعب المصري ومناصرته للكيان الصهيوني.
 
يذكر أن وائل عباس متهم فى قضية التمويل الأجنبى حيث تتهمه الأجهزة المعنية بالحصول وناشطين آخرين على تمويلات من منظمات أجنبية مشبوهة .
 
اقرأ أيضا 

كيف قضى أهل الشر عيد الأضحى؟.. وائل عباس «رويبضة هذا الزمان»

«الراقصة والحرباية والرخيص».. تفاصيل خناقة شلة وسط البلد

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة