نيابة حلوان تأمر بسرعة ضبط و إحضار متهم بقتل موظف بالمعهد الثقافي الفرنسي

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 02:14 م
نيابة حلوان تأمر بسرعة ضبط و إحضار متهم بقتل موظف بالمعهد الثقافي الفرنسي
حملة أمنية - أرشيفية

قررت نيابة حلوان بإشراف المستشار وائل شبل المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة بسرعة ضبط و إحضار المتهم الذي هرب أمس الأحد عقب مغافلته القوات المكلفة بحراسته، أثناء عرضه لتجديد حبسه على ذمة إحدى القضايا بنيابة البساتين و استعجال تحريات المباحث حول الواقعة واستعلمت النيابة من نيابة البساتين عن القضية المتهم بها الهارب لديها.

و المتهم  الهارب يدعى أحمد حسين عبد اللاه وشقيقه و بعض أصدقائهم، واتهموا بقتل "أحمد ف" 30 سنة موظف بالمعهد الثقافي الفرنسي  ووجدت جثته أعلى سطح أحد المنازل بشارع مزرعة البط بمنطقة البساتين، وتم القبض على المتهمين إلا المتهم "أحمد" و شقيقه بكر  وتحرر عن ذلك المحضر رقم 12342 لسنة 2017 جنح البساتين وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

 إلا انه ألقي القبض عليه بعدها من قبل ضباط مباحث قسم شرطة المعصرة عقب اتهامه فى قضية أخري "مخدرات " و التي تحقق فيها نيابة حلوان  وصدر قرار بإخلاء سبيلة بكفالة وقبل الإفراج عنه، تبين أنه مطلوب ضبط وإحضار في قضية قتل بقسم شرطة البساتين، وتم إرساله إلى ديوان القسم، وتم عرضه على نيابة البساتين لمباشرة التحقيقات و بعد التحقيقات قررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق على أن يجدد له في الميعاد القانوني يوم 24 سبتمبر "أمس الأحد"، إلا أنه بنقله إلى نيابة البساتين لنظر تجديد حبسه قام بمغافلة الحراس والهرب.

البداية كانت أثناء قيام قوة أمنية من قسم شرطة المعصرة، باصطحاب أحد المتهمين المحبوس على ذمة قضية قتل، إلى نيابة البساتين لعرضه على الجهات القضائية، إلا أن المتهم تمكن أثناء ذلك من مغافلة القوات المكلفة بحراسته وهرب.

وعلى الفور وجه اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بسرعة تشكيل فريق بحث لملاحقة خط سير هروب المتهم والقبض عليه، ووجه بالتحقيق في واقعة هروبة وكيفية حدوثها والوقوف على كافة ملابساتها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق