افتتاح جناح مصر في معرض الكتاب الأذربيجاني (صور)

الخميس، 28 سبتمبر 2017 12:55 م
افتتاح جناح مصر في معرض الكتاب الأذربيجاني (صور)
افتتاح الجناح المصري في معرض الكتاب الأذرربيجاني
إسراء سرحان

قام الدكتور أحمد الشوكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، بزيارة النصب التذكاري للشهداء في باكو، اليوم، الخميس، ثم التقى بالبروفيسور كريم تاهيروف مدير المكتبة الوطنية الأذربيجانية.

وتوجه الشوكي، بعد ذلك إلى حفل افتتاح معرض باكو الدولي الخامس للكتاب في قصر باكو الرياضي، حيث قام بافتتاح جناح مصر في معرض الكتاب الأذربيجاني، وأهدى درع دار الكتب والوثائق القومية لوزير الثقافة الأذربيجاني.

وقد أبدى نائب رئيس الوزراء الأزربيجاني "أرتور راسيديز"، إعجابه بالجناح المصري في المعرض والذي ضم مجموعة من الإصدارات المتميزة لدار الكتب والوثائق القومية ومن بينها "إسهامات الحضارة العربية في الكيمياء"بثلاث لغات هى: العربية والإنجليزية والفرنسية ، بالإضافة إلى كتالوج نوادر مخطوطات دار الكتب، وكتاب "جامع السلطان حسن" وهو كتاب مصور ومذهب، كنوز دار الكتب، جهود دار الكتب في تحقيق التراث، البرديات العربية ، قناة السويس.. وثائق الحلم المصري، فتاوى الإمام محمد عبده ، دار الكتب في 140 عامًا، وغيرها من ذخائر تحقيق التراث والمراكز العلمية المتخصصة التابعة لدار الكتب المصرية.

كما ضم الجناح في المعرض مجموعة من الأسطوانات المدمجة تحمل صورًا من نفائس الحضارة المصرية وهى : حتشبسوت، دندرة، متحف الفن الإسلامي، المتحف القبطي، والآثار القبطية، وقام بزيارته كلًا من : رئيسة مجلس حقوق الإنسان الأذربيجاني، وعدد من أعضاء البرلمان هناك. 

جدير بالذكر أن مصر هى الدولة العربية الوحيدة التي تشارك في معرض أذربيجان هذا العام . 

343
 
index
 
index.jpgثق
 
index.jpgيي
 
الشوكى والعايدى
 
رئيسة حقوق الانسان
 
علم مصر يرفرف
 
 
 
نواب برلمان
 
وزير الثقافة ونائب رئيس وزراء
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق